مجتمع

اللجنة العلمية لـ”مدار21″: المغرب يتمكن من تلقيح نصف مليون طفل

اللجنة العلمية لـ”مدار21″: المغرب يتمكن من تلقيح نصف مليون طفل

بعد أسبوع على انطلاقها، يبدو أن المغرب يسير بخطى ثابتة نحو إنجاح حملة تلقيح الأطفال بين 12 و17 سنة، بعدما حقق نتائج إيجابية، مكنته من تطعيم ما يزيد عن نصف مليون طفل في هذه الفترة الوجيزة.

ونوّه سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، في تصريح لـ”مدار21″، بالتجاوب الإيجابي للأطفال المغاربة وأولياء أمورهم مع حملة التلقيح الكبرى للفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة، ما مكن من بلوغ نصف مليون طفل ملقح في غضون أسبوع فقط.

وشدّد المتحدث على أن الرهان والحملة لم تنته، تماما كما لم ينته الفيروس ومتحوراته بما فيها “دلتا”، التي تفتك بهذه الفئة العمرية وتشكل خطرا مضاعفا عليها، وهو ما يستوجب مزيدا من الحذر والتجاوب الإيجابي مع عملية تلقيح هذه الفئة المتمدرسة.

ولفت البروفسور عفيفي، إلى أن جهود اللجنة العلمية والتقنية، والأطر الطبية متواصلة على مستوى مراكز التلقيح في مختلف جهات ومناطق وأقاليم المملكة، بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الأطفال من جرعات اللقاح وتحصين ذواتهم من خطر الإصابة بالفيروس من أجل ضمان دخول مدرسي آمن ودراسة حضورية.

وفي وقت بلغ عدد الملقحين بالحقنة الأولى حوالي 19.8 مليون شخص، وعدد الملقحين بالحقنة الثانية 16.3 مليون شخص، أكد عفيف على أن حربنا ضد الفيروس لم تنته ولن تنتهي بمجرد أخد الجرعة، بل إن تحصين الذات من خطر الإصابة بهذا الفيروس تستوجب ضرورة الامتثال للإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري بها العمل، وتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يعد أهم سلاح للمرء من أجل تجنب الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News