أخبار كأس إفريقيا للأمم | رياضة

كوت ديفوار تستدعي نجوما عالميين لحفل افتتاح “الكان”

كوت ديفوار تستدعي نجوما عالميين لحفل افتتاح “الكان”

تشد الأنظار مساء السبت المقبل إلى ملعب الحسن واتارا، مسرح افتتاح النسخة الـ34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023.

وكشفت اللجنة المنظمة عن برنامج مشهد افتتاح كأس إفريقيا للأمم المقرر ابتداء من الساعة السابعة و25 دقيقة مساء بتوقيت المغرب، وسيستمر الحفل 18 دقيقة، على أن تنطلق المباراة الأولى بين البلد المنظم، ساحل العاج، وغينيا بيساو في الساعة التاسعة مساء.

ووجه المنظمون الدعوة لفناني أفارقة مشهورين، على رأسهم المغني المصري محمد رمضان، إلى جانب أشهر مجموعة فرنكوفونية إيفوارية في العالم “ماجيك سيستم” والفنانة النيجيرية، يامي ألايد، الحائزة على جائزة “MTV”، والكونغولي “دادجو” زيادة على المغني الفرنسي ذي الأصول الكاميروني “تايك”.

وسيؤدي نجوم الموسيقى “ماجيك سيستم” ويامي ألايد ومحمد رمضان الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا للأمم بعنوان “أكوابا”، وتعني “مرحبا”.

وبالإضافة إلى هذه العروش، من المتوقع يلهب دادجو وتايك ملعب “الحسن واتارا” بأعمالهما الفنية الأشهر، وتراهن كوت ديفوار على هذه المواهب الفنية لجعل أمسية افتتاح “كان 2023” لا تنسى بجعل الحفل الفني “ملحميا بالثقافة الإفريقية”.

وتنطلق منافسة “كان” كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل بخمسة مدن ساحلية عي أبيدجان، بواكي، كورهوغو، سان بيدرو وياموسوكرو.

وستتبارى المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى النهائيات في دور المجموعات على 16 بطاقة للتأهل إلى ثمن النهائي، لمواصلة حلم التتويج الأغلى في القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News