جهويات | سياسة

البام والأحرار والاستقلال تتصدر جماعيّات بركان

البام والأحرار والاستقلال تتصدر جماعيّات بركان

تصدرت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال  نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء على مستوى جماعة بركان بحصولها على ثمانية مقاعد لكل منها ( يتشكل مجلس الجماعة من 35 عضوا).

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد حصل حزب جبهة القوى الديمقراطية على ثلاثة مقاعد، وحزبا التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية على مقعدين لكل منهما، فيما حصلت أحزاب فيدرالية اليسار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والاشتراكي الموحد على مقعد واحد لكل منها.

وبخصوص الانتخابات الجماعية على مستوى 15 جماعة ترابية أخرى تابعة لإقليم بركان، فقد حل التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الأولى بـ 138 مقعدا من أصل 308 مقعدا، يليه حزب الاستقلال (78 مقعدا)، ثم الأصالة والمعاصرة (44 مقعدا)، فالحركة الشعبية (25 مقعدا).

كما حصل حزب التقدم والاشتراكية على 7 مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية والعدالة والتنمية على 5 مقاعد لكل منهما، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 4 مقاعد، ثم الاتحاد الدستوري على مقعدين.

وقد تبارى 385 مرشحا ضمن 118 لائحة انتخابية للظفر بالمقاعد ال 35 المخصصة لجماعة بركان، و1289 مرشحا بالاقتراع الفردي للفوز بما مجموعه 308 مقعدا بالجماعات الترابية الأخرى بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية للثامن من شتنبر، بلغت، على مستوى إقليم بركان، 51,63 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News