أخبار كأس إفريقيا للأمم | المنتخب المغربي | رياضة

الكونغو الأقوى وزامبيا الأضعف.. قراءة في منافسي “الأسود” بـ”الكان”

الكونغو الأقوى وزامبيا الأضعف.. قراءة في منافسي “الأسود” بـ”الكان”

يستعد المنتخب المغربي لقص شريط كأس الأمم الإفريقية 2023، التي يواجه فيها منتخبات قوية في المجموعة السادسة إلى جانب الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وأجمع مراقبون للشأن الرياضي على أن قرعة “كان” كوت ديفوار جاءت متوازنة لـ”أسود الأطلس”، بل ورشحوه لتصدر مجموعته إذ تميل إليهم الكفة على الورق فنيا وتاريخيا، على أمل مواصلة المنافسة لحصد اللقب الثمين للمرة الثانية في التاريخ.

وفي المباراة الافتتاحية، سيواجه “أسود الأطلس” المنتخب التنزاني، الذي استحضر عبد العزيز البلغيتي، الناقد والمحلل الرياضي، فوز المغرب عليه بهدفين نظيفين برسم الجولة الثانية من تصفيات القارة السمراء المؤهلة إلى مونديال 2026، لافتا بالمقابل إلى أن هذا المنتخب يضم لاعبين متميزين على غرار مهاجم باوك سالونيكا اليوناني، مبوانا ساماتا، والذي قد يمثل التهديد الأكبر لدفاع “الأسود”.

فيما سيكون ثاني اختبار لكتيبة وليد الركراكي في المباراة الثانية على موعد مع مواجهة الكونغو الديمقراطية، الذي سبق أن تأهل المنتخب الوطني من بوابته إلى مونديال قطر، وخاض معسكرا تدريبيا بمدينة أبو ظبي بالإمارات استعدادا لكأس إفريقيا.

ويرى البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن منتخب الكونغو يعد أبرز منافسي المنتخب الوطني في مرحلة المجموعات، نظرا لتوفر خزائنه على لقبين قاريين بالمسميين القديم والحديث، كما يتضمن في صفوفه مدافع مرسيليا الفرنسي شانسيل مبيمبا والذي قد يشكل عائقا أمام هجوم المنتخب الوطني.

أما المباراة الأخيرة لـ”الأسود” فستكون أمام زامبيا، المتوج سابقا مع المدرب هيرفي رونار بكأس أمم إفريقيا سنة 2012، لكن منتخب “الرصاصات النحاسية” لا تمر من فترة جيدة، إذ يرى المحلل الرياضي البلغيتي أنه سيكون الحلقة الأضعف في المجموعة السادسة، رغم إشادته بموهبة خط الوسط غولدن ماشاتا.

ورشح المتحدث نفسه الكونغو الديمقراطية ليعبر للدور الثاني إلى جانب النخبة المغربية، محذرا من خطورة هاته المنتخبات التي لها القدرة الكاملة على خلق متاعب لـ”الأسود”، ومنافسته على صدارة المجموعة.

وأشاد عبد العزيز البلغيتي نفسه بقوة “أسود الأطلس” داخل المجموعة السادسة، وبالبطولة القارية لكونه أصبح مرجعا لكل منتخب إفريقي وعربي لما حققه في كأس العالم الأخيرة بقطر.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي، خاض يوم أمس الخميس، مباراة إعدادية ضد سيراليون، وتفوق فيها بثلاثة أهداف (3-1) سجله منها يوسف النصيري ثنائية وسفيان بوفال هدفا واحدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News