جهويات

انطلاق معرض المنتجات المجالية بطانطان

انطلاق معرض المنتجات المجالية بطانطان

انطلقت مساء أمس السبت بطانطان، فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتجات المجالية، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للفلاحة.

ويروم هذا المعرض، الذي يمتدى على مدى يومين، إبراز المنتجات المجالية التي يزخر بها إقليم طانطان، والتعريف بالتنظيمات المهنية المحلية (تعاونيات، اتحاد تعاونيات) النشيطة في هذا القطاع، وتمكينها من ترويج منتجاتها.

كما يشكل فرصة لهذه التنظيمات المهنية من أجل الرفع من قدراتها التواصلية والتسويقية، وتعزيز إدماجها في التنمية السوسيو- اقتصادية مما سيمكن من الارتقاء بالمنتوجات المجالية التي تشكل رافعة للتنمية المحلية.

ويعرف هذا المعرض المقام بساحة بئر أنزران، مشاركة أزيد من 40 تنظيما مهنيا ضمن نحو 41 رواقا، تعرض عدة منتجات ومشتقاتها منها بالخصوص، العسل وأملو وأركان، وكذا الكسكس بأنواعه، وحليب الإبل والماعز ، وأعشاب طبية صحراوية.

وأكد يونس فراح، عن المديرية الإقليمية للفلاحة بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذا المعرض يندرج في إطار الدعم الذي تقدمه المديرية للتنظيمات المهنية العاملة في مجال المنتجات المجالية، مضيفا أن الهدف من هذه التظاهرة الفلاحية هو التعريف بالمنتوجات المجالية بالإقليم والتعريف بهذه التنظيمات المهنية وتعزيز إدماجها في التنمية السوسيو- اقتصادية.

وفي تصريح مماثل، ثمن عدد من العارضين هذه المبادرة التي اعتبروها فرصة تمكنهم من عرض وتسويق منتجاتهم، مضيفين أن مشاركتهم في هذا المعرض مناسبة أيضا للتعرف على عارضين جدد وبالتالي فضاء لتبادل التجارب فيما بينهم.

ويتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم أيام تكوينية لفائدة العارضين تتمحور حول عقلنة تدبير التنظيمات المهنية، وطرق تسويق المنتجات المجالية، وكذا الحوسبة الخاصة بهذه التنظيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News