فن

حضور قوي لمكوار خلال الموسم الجديد من المسلسلات والأفلام

حضور قوي لمكوار خلال الموسم الجديد من المسلسلات والأفلام

يشارك الممثل الصديق مكوار في عدد من المسلسلات المخصصة للعرض ضمن الموسم الحالي من الأعمال التلفزيونية، إلى جانب حضوره في أفلام سينمائية.

وانتهى أخيرا الممثل الصديق مكوار من تصوير فيلم سينمائي يحمل عنوان “المرحوم” للمخرج محمد عبد الرحمان التازي، الذي ينقل قصة إنسانية واقعية في قالب كوميدي اجتماعي.

وفي هذا الإطار، قال مكوار في تصريح لجريدة “مدار21” أنه فخور بالمشاركة في فيلم للمخرج عبد الرحمان التازي الذي يُعد أحد أهم رواد السينما المغربية، مشيدة بالسيناريو، وطاقم الممثلين الذي يجمع أفضل الممثلين ضمنهم رشيد الوالي ورجاء خرماز، وحسناء المومني، وفريد الركراكي، وفق تعبيره.

وأضاف مكوار أن ظروف التحضير لهذا العمل كانت مهنية واحترافية، مردفا: “هذا ليس غريبا على المخرج عبد الرحمان التازي، إذ في كل أعماله يحرص على توفير جو مريح يطبعه الانسجام والحب”.

وبخصوص دوره في الفيلم، أشار المتحدث ذاته إلى أنه “دور مختلف يُكرس الاتجاه الذي اتخذته، في أداء الأدوار الكوميدية بشكل مختلف عن الأدوار التي سبق للمشاهد المغربي أن تابعني فيها”، متوقعا أن يحقق هذا الفليم نجاحا.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول حارس فيلا وكلب يرثان في تركة شخص ثري، إذ قرر هذا الأخير أن تقسم تركته بعد مماته على حارس منزله وكلبه الخاص وعائلته، ما يسفر عن العديد من المغامرات والأحداث، نتيجة رفض العائلة مشاركة الكلب وحارس المنزل لها في الثروة التي تركها المتوفي.

ويُعرض للممثل الصديق مكوار حاليا مسلسل “أحلام بنات” للمخرج علي المجبود، عبر منصة “شاهد”، مبرزا أنه “يتابع ردود أفعال الجمهور على شخصيته المثيرة للجدل”.

ويندرج مسلسل “أحلام بنات” الذي يتكون من 60 حلقة في خانة الأعمال الدرامية، ويعالج مواضيع اجتماعية في قالب تشويقي، تكلف يحيى أفاندي وعدنان موحجة بصياغة السيناريو الخاص به.

ويرصد هذا المسلسل هواجس النساء المغربيات اللواتي يعشن بمفردهن بعيدا عن عائلتهن لاختلاف الأسباب والظروف التي تقودهن إلى البحث عن فرص في الحياة.

ويشهد مشاركة كل من عبد الله ديدان، وعبد السلام البوحسيني، وناصر أقباب، وساندية تاج الدين، وسلوى زرهان، وربيع الصقلي، ورضا العلوي، وحنان الخضر، ومحمد الشوبي إلى جانب الصديق مكوار.

ودخل فيلم “نايضة” لسعيد الناصري، الذي يشهد مشاركته أيضا إلى حلبة المنافسة بالقاعات السينمائية قبل أيام، والذي ينقل معاناة الشباب المغربي الذي يشكل نواة المجتمع في المستقبل، موجها عبره رسالة للمسؤولين في الدولة، من أجل فتح باب التواصل مع باقي المواطنين لإيجاد حلول فعالة لعدد من المشاكل الواقعية.

ويناقش الناصيري في فيلمه السينمائي الجديد مسألة غياب التواصل الحكومي مع المواطنين المغاربة بشأن قضاياهم الاجتماعية والسياسية التي تهمهم، وما ينتج عنه من تخبط وسوء فهم ومشاكل كثيرة منها تفاقم الشائعات بداخل شبكات التواصل الاجتماعي، أمام انعدام التواصل.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث عائلات تعيش ظروفا صعبة في “كاريان” أو دور الصفيح، ويرصد أيضا الجانب المظلم من حياة المسؤولين السياسيين الذين يتخلفون عن تنفيذ وعودهم، في المقابل ينتهزون الفرص دون الالتفات لشرائح المجتمع التي تتخبط وسط الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية.

وأفصح مكوار أنه شارك أيضا في مسلسل آخر يحمل عنوان “الشياطين لا تتوب” للمخرج حميد زيان، الذي لم يحدد بعد موعد برمجته، ويتكون من أربع حلقات، وتشتمل كل واحدة منها على 52 دقيقة، وتتطرق إلى موضوع يتعلق بظاهرة “شعوذة الرقاة” التي انتشرت كثيرا في المغرب في الآونة الأخيرة.

ويناقش المسلسل قضية تتعلق بالاتجار في الدين تحت مسمى “الرقية الشرعية”، وتعرض مخاطر ظاهرة الشعوذة المنتشرة في المجتمع المغربي، وما لها من انعكاسات سلبية على الأفراد الذين يستسلمون لاستغلال الرقاة عن جهل وسذاجة.

ويفتح المسلسل باب النقاش حول ارتداء البعض قناع الدين للاسترزاق والبحث عن الربح وتحقيق مصالح شخصية، بواسطة استغلال أزمات الفئات الهشة، ومنح صورة حقيقية لظاهرة أصبح وقعها في المجتمع يُنذر بالخطر ويستلزم التدخل لحماية ضحاياها.

ويُسلط المسلسل الضوء على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي من قبل تجار الدين، في الترويج لأعمال الشعوذة التي يمارسونها، إذ تنقل قصة نصاب يستغل “السوشل ميديا” لإسقاط ضحياه في شباكه عبر توظيف القرآن والأحاديث، وتفضح استغلال الرقاة للأشخاص الذين يبحثون عن تحسين ظروفهم النفسية والاجتماعية.

ويعزز مكوار حضوره في التلفزيون بمشاركته أيضا في مسلسل “ناس الملاح” للمخرجة جميلة البرجي، الذي يسلط الضوء على عودة يهود مغاربة إلى منطقة الملاح بعد سنوات من الهجرة لملاقاة أجدادهم وسط أملاكهم، غير أن هذا الرجوع تصاحبه حكايات ومواقف إنسانية سيكون المشاهد المغربي على موعد معها عبر شاشة القناة الثانية.

وينتظر الصديق مكوار عرض سلسلة “قبر الحياة” للمخرج يونس الركاب، ومسلسل “هل يا ترى يعود” للمخرج محمد نصرات، وفق ما أفصح عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News