سياسة

منيب تكشف لـ”مدار21″ توجهها للقضاء في مواجهة خروقات الانتخابات

منيب تكشف لـ”مدار21″ توجهها للقضاء في مواجهة خروقات الانتخابات

بنبرة غاضبة، أعربت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، عد قلقها البالغ من حجم الخروقات المسجلة منذ صبيحة اليوم على مستوى عدد من الدوائر الانتخابية “حيث تسطو سلطة المال لاستمالة الناخبين” بحسب منيب التي قررت اللجوء إلى القانون لإنصاف حزبها.

وقالت منيب في تصريح خصت به “مدار21″، إن ما يحدث منذ صبيحة اليوم الأربعاء على مستوى عدد من الدوائر “كارثي”، لعدم احترام بعض الأحزاب لإرادة الناخبين في الانتخابات.

ولفتت المسؤولة الحزبية، إلى أن الحملة الانتخابية، “شهدت استعمال أموال كثيرة على مرآى ومسمع من الجميع، فيما اليوم الموعد الانتخابي، لا يزال الامر كذلك وهو ما سجلته فيديوات لعدد من الأحزاب ممن يسعون إلى شراء صوت الناخب” مضيفة: ” المغاربة لا يشترون ولا يباعون في الأسواق وهذا ماشي معقول، نحن نبتغي محطة انتخابات مرحلة لاحترام الإرادة الشعبية، لنتقدم خطوات في اتجاه بناء دولة الحق والقانون”.

وتابعت المتحدثة: “نرغب في أن تكون نتيجة صناديق الاقتراع تعبر عن إرادة المواطنين عن قناعة وليس تسابق لإسقاط حزب والرفع من مكانة الآخر”.

وفي السياق ذاته، طالبت منيب النيابة العامة بـ “التحرك العاجل” مشيرة إلى ان حزبها وضع شكايات بهذا الخصوص سيتابعها محامو الحزب “غيرة على المواطنين والوطن”.

وشددت منيب، على أن حزبها قام بحملة نظيفة تماما ذلك أنه لم يرمي ولا ورقة كما أنه على الساعة التاسعة امتثل لأمر السلطات ورفع الصور وكل ما له علاقة بالدعاية الانتخابية على عكس بعض الأحزاب.

واعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي، أن “هؤلاء لوثوا العقول والشوارع، والأموال فبالرغم من المجهود لتنظيم 45 ألف مكتب تصويت إلا أن هناك فساد ومفسدون ونتمنى أن تتحمل الدولة مسؤوليتها، حتى أنه نحن نسأل من أين لهؤلاء هذا المال الموزع لاستمالة الناخبين والتلاعب بإرادة المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News