من مصادرنا

أخنوش لا يمانع في مشاركة التنسيقيات بحوار تعديل النظام الأساسي

أخنوش لا يمانع في مشاركة التنسيقيات بحوار تعديل النظام الأساسي

كشف مصدر مطلع لجريدة مدار21 أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش أكد خلال لقائه مع النقابات التعليمية أنه لا يمانع من إشراك النقابات للتنسيقيات التعليمية في الحوار حول تعديل النظام الأساسي، بعد قرار الحكومة تجميد العمل به.

ويرتقب أن تعقد النقابات مع الحكومة لقاء يوم الخميس المقبل، بهدف وضع الخطوط العريضة لتعديل النظام الأساسي الذي تسبب في إيقاف المدرسة العمومية لقرابة الشهرين.

وحسب معطيات الجريدة فقد أبدى رئيس الحكومة تفهمه لإمكانية حضور التنسيقيات مع النقابات في الجلسة التي سيرأسها ثلاثي الحكومة شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية، ويونس السكوري وزير الشغل، والوزير المنتدب في المالية فوزي لقجع.

تعليقات الزوار ( 4 )

  1. و الله يا أخي لا يمكنك أبدا أن تشعر بالمعاناة و الحكرة و التحقير الذي يعيشه الأستاذ لأنك بكل بساطة مشي مخشي في المعمعة

  2. من الاشياء العجيبة والغريبة هو ما يصر عليه المدرسون من الاضراب المتواصل والمطالبة بتغييرات في المنظومة التربوية بحيث يحذف منها بعض المواد وتغييرها باخرى هم يقترحونها حتى تناسب رغباتهم، عند ذاك لا باس ياستاناف العمل وارجاع الامور الى طبيعتها. والمتأمل بعض الشيء في هذا الاصرار من الشغيلة التربوية يتجلى له انها تسعى كما يقال: ان تخيط الثوب على مقاسها. بمعنى انها تفتعل بلبلة لوزارة التربية تمارس عليها ضغوطا لتقبل باقتراحات تناسب رغباتها وتملي عليها ما تراه هي مناسبا ويتوافق مع مسارها واذواقها. وهل يعقل ان تسعى فئة من المجتمع ان تشرع لنفسها ما يتماشى واذواقها وتحت طاولة التهديد لكي تتبعه؟ ام انها تلتزم بما اوكل اليها من مهام لتنفيذه باخلاص وعلى الوجه المطلوب. ان ما يجري في هذه الايام هو عبث وفوضى بكل المقاييس ولا تؤدي الا الى التسيب والاهمال لان الاصلاح لا ياتي بما تمليه الاذواق والرغبات، ان اردت ان تساهم في الاصلاح الحقيقي إما ان تكون مأهلا لذلك وتسلك طرقه المشروعة بالانخراط في مجاله، وإلا فباقتراحات ترفعها الى الجهة المختصة لعلها تجد فيها ما يفيد لاعتمادها، اما الفوضى فلا مجال لها في مجتمع يعمل جاهدا على وضع اسس وضوابط لنهضته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News