جهويات

مندوب الصحة بمكناس: تلقيح التلاميذ يجري حسب الضوابط المعمول بها وطنيا

مندوب الصحة بمكناس: تلقيح التلاميذ يجري حسب الضوابط المعمول بها وطنيا

تزامنا مع حملة التلقيح الوطنية التي تستهدف فئة المتعلمين 12-17 سنة، والتي بلغت يومها الخامس، في إطار محاربة وباء كوفيد 19، قال خالد سنتير، مندوب وزارة الصحة بمكناس، إن عملية تلقيح التلاميذ تمر في ظروف تطبعها روح المسؤولية والتعبئة بانخراط كل المتدخلين الذين يسهرون على ضمان كل عوامل النجاح لهاته المحطة الهامة، وذلك لضمان نجاح الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021\22.

وأضاف سنتير في تصريح لـ”مدار21″ أنه تم تحديد محطات التلقيح والفئات المستهدفة، وتهيئ المحطات حسب الضوابط المعمول بها وطنيا من الناحية اللوجستيكية والوقائية، وتسخير الموارد البشرية اللّازمة.

ونبه مندوب وزارة الصحة بمكناس في حديثه للجريدة إلى أن المحطات المبرمجة عددها 8، أما الفئات المستهدفة فهي تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للقطاعين العام و الخاص، فضلا عن مؤسسات التكوين المهني.

عملية تلقيح المتعلمين بالمؤسسات التعليمية فئة 12-17 سنة انطلقت مطلع الأسبوع الجاري بمجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في إطار الاستراتيجية الوطنية لمواجهة كوفيد19، وتأمين رجوع المتمدرسين لمقاعد الدراسة.

أصدرت السلطات التربوية والصحية بجهة فاس مكناس، في إطار حملة تلقيح التلاميذ بالمؤسسات التعليمية ما بين 12 و17 سنة، دليل الإجراءات التنظيمية لعملية التلقيح ضد كوفيد 19.

وتستهدف حملة تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة فاس-مكناس ما مجموعه 348.092 تلميذا وتلميذة، موزعين على 9 أقاليم تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس-مكناس، فضلا عن 52 مركز تلقيح لاستقبال الفئة المستهدفة.

وتروم حملة تلقيح التلاميذ تلقيح الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للجهة، بالإضافة إلى المساهمة في الحملة الوطنية للتلقيح لمواجهة جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News