فن

زكية الطاهيري: مسلسل “المختفي” يرصد معاناة المرأة و”الكاستينغ” حدّد أبطاله

زكية الطاهيري: مسلسل “المختفي” يرصد معاناة المرأة و”الكاستينغ” حدّد أبطاله

قالت المخرجة والسيناريست زكية الطاهري إنها شرعت في صياغة سيناريو مسلسل “المختفي” قبل ثلاث سنوات رفقة محمد لمويسي، مشيرة إلى أنها حاولت عبره نقل تفاصيل عيش سيدات بورجوازيات بمدينة الدار البيضاء.

وأفصحت المخرجة لجريدة “مدار21” بأنها لم تكن ترغب في صناعة مسلسل يحمل طابع الإثارة والتشويق، إنما أرادت نقل حيوات أربع نساء ينتمين إلى طبقة بورجوازية، ويعشن في مدينة الدار البيضاء، يظهر لوهلة أنهن ينعمن بحياة هنيئة وسعيدة، قبل أن تجد نفسها نسجت قصة مليئة بالدراما في قالب بوليسي.

وأضافت الطاهري “حينما كنا في طور الكتابة وجدنا أنفسنا صدفة نصيغ عملا تتخلله الإثارة”، مردفة: “غمرتنا أحاسيس كثيرة من العمل في أثناء تصوير الحلقات، وخلال عملية التوضيب والمونتاج”.

وتابعت المتحدثة ذاتها: “المسلسل يرصد معاناة المرأة، كيف ستشعر إذا كانت على موعد مع زوجها واختفى عن الأنظار؟ كيف ستصبح حياتها؟ وكيف يمكن أن تعيش المرأة في مجتمعنا اليوم دون رجل؟”، مؤكدة أن هذه الأسئلة تجيب عنها أحداث العمل في حلقات متتالية.

وعن اختيارها أبطال الفيلم، أوضحت مخرجة وسيناريست مسلسل “المختفي” أن هذا العمل كما باقي أعمالها الأخرى تحكمه عملية “الكاستينغ”، إذ لم يسبق لها أن كتبت بشكل قبلي سيناريو لممثل معين إلا في مرات قليلة.

وعدّت زكية الطاهيري أن السيناريو والـ”كاستينغ” الجيدين ينتجان عملا فنيا متكاملا ناجحا، مشيرة إلى أنها شرعت في متابعة مجموعة من الممثلين الشباب لاختيار الأبطال المناسبين للمسلسل.

وقالت في هذا السياق: “في البداية لم أكن أعرف جيهان الكيداري أو طاهرة، حيث بدأت في متابعتهما إلى جانب ممثلين آخرين ظهروا أخيرا في أعمال فنية، حيث أشتغل كثيرا على عملية انتقاء الأبطال، لأنني أعتبرها المحطة الأهم إلى جانب السيناريو”.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أنها اشتغلت كثيرا على تفاصيل شخصية “زينب” التي تجسدها الممثلة جيهان الكيداري، مبرزة أنه “كان مهما بالنسبة لي أن تظهرن بطلات المسلسل مختلفات عن بعضهن البعض”.

وتجسد الممثلة جيهان الكيداري في مسلسل “المختفي” شخصية زينب، وهي زوجة المختفي، إذ تنقلب حياتها رأسا على عقب فجأة، بعدما كانت حياتها بسيطة، وفق تصريحها.

وستدخل زينب في سلسلة من الأزمات، بعد اختفاء زوجها عن الأنظار، حيث تجد نفسها وسط متاهة وحلقة لا متناهية من المشاكل التي سيكون الجمهور على موعد معها في الحلقات المقبلة.

ويشارك في مسلسل “المختفي” للمخرجة زكية الطاهري، وسيناريو مشترك بينها وبين محمد لمويسي، إلى جانب الممثلة جيهان الكيداري، كل من هاجر عدنان، وطاهرة حماميش، وزينب علمي.

ورصدت الحلقة الأولى من مسلسل “المختفي”، دخول سهام (هاجر عدنان) في أزمة نفسية بعد زواج خطيبها، وصدمة زينب باختفاء زوجها المسؤول عن إحدى المواقع الإلكترونية عن الأنظار. لتنطلق سلسلة من التحقيقات في قضية هذا “المختفي” لكشف الأسباب والملابسات وراء هذا الاختفاء.

وبخصوص أعمالها المستقبلية، لفتت زكية الطاهيري إلى أنها في طور كتابة فيلم سينمائي وسلسلة جديدة، إلى جانب تركيزها على الأصداء التي يخلفها مسلسلها “المختفي” الذي يُعرض حاليا عبر شاشة القناة الثانية “دوزيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News