سياسة

منيب: “أشرف ماشي راجل بنتي” وشقيقي ترشح لتاريخه النضالي

منيب: “أشرف ماشي راجل بنتي” وشقيقي ترشح لتاريخه النضالي

ردت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، في بث مصوّر عبر صفحتها بفايسبوك، على سيل الانتقادات التي طالت لائحة الحزب برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر عن دائرة بوعزة بإقليم النواصر والتي اتهمت منيب بترشيح قرابات عائلية.

ونفت منيب، وهي تتحدث رفقة وكيل اللائحة أشرف والقاضي، أي صلة قرابة مع هذا الأخير “غير الانتماء للحزب”، ممتدحة كفاءته وخصاله النضالية والعلمية.

وقالت “أي حزب محترم يتمنى تكون عندو لائحة فحال هادي لي يترأسها الدكتور أشرف (..) وأشرف ما شي راجل بنتي”، كاشفة أن وضع هذا المناضل اليساري والدكتور البيطري على رأس اللائحة جاء بعد  إسقاط لوائح أخرى هيّأها من قبل بسبب انسحاب مرشحين معه في آخر لحظة.

أما عن ترشح شقيقها  توفيق منيب، قالت الأمينة العامة لحزب الشمعة إن توفيق “مناضل قبل أن يكون أخا لي. هو رجل مناضل في الميدان ومنتمي للحزب منذ وقت طويل والقانون يعطيه الحق في الترشح”.

ولمحت إلى أن  ترشح كل من شقيقها وابنتها إيمان حجي يهدف إلى دعم اللائحة أكثر من تحقيق الفوز بالنسبة لهما، نظرا لترتيبهما في اللائحة، متهمة ، من جانب آخر، خصوم الحزب بشن “حملة تضليلية” سببها “الخوف” من الاشتراكي الموحد.

بدوره، نفى أشرف والقاضي أي صلة قرابة مع منيب واصفا كل ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص بالإشاعات.

وقال “العلاقة الوحيدة التي تجمعني مع الأمينة العامة هي الانتماء لحزب الاشتراكي الموحد وحمل هموم المواطن والأمل في التغيير”.

وتترشح منيب برسم الدائرة التشريعية الجهوية الدار البيضاء- سطات إلى جانب والقاضي الذي يمثل الدائرة العادية. وانسحبت منيب  من الترشح رفقة مكونات فدرالية اليسار بعد 15 سنة من التنسيق.

وكانت فيدرالية اليسار الديمقراطي تضم سابقا  كلا من الحزب الاشتراكي الموحد والمؤتمر الوطني الاتحادي وحزب الطليعة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات ناقدة للوائح حزبية ضمت مرشحين من عائلة واحدة أو تربطهم صلات مصاهرة وقرابة، معتبرة أن هذه اللوائح دليل على  اختيار المرشحين وفقا لمعايير تتحكم فيها القرابة العائلية وبعيدة عن الكفاءة والنضال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News