جهويات

إطلاق أشغال إنجاز مقطعين طرقيين بإقليم شفشاون

إطلاق أشغال إنجاز مقطعين طرقيين بإقليم شفشاون

جرى أول أمس الأربعاء بإقليم شفشاون تدشين وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مقطعين طرقيين على مستوى الجماعة الترابية تنقوب.

وأشرف عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، وممثل وكالة إنعاش وتنمية الشمال والمصالح الخارجية والمنتخبين المحليين وعدة شخصيات على تدشين المقطع الطرقي الأول الرابط بين الفرطان وولاد سالم بجماعة تنقوب.

وتطلب هذا المقطع الطرقي، الذي أنجز في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي تحت إشراف وكالة إنعاش وتنمية الشمال على مسافة 11.5 كلم، غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 14 مليون درهم، حيث سيساهم في فك العزلة عن 6 قرى بجماعة تنقوب، ويتعلق الأمر بالزاوية وبني عمار وأكبيرة وأريكشو وتيغلمين والفرطان.

وحسب بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، تم بالمناسبة أيضا إعطاء انطلاقة أشغال المقطع الثاني من هذه الطريق على مسافة تصل إلى 10,7 كلم، بتمويل من برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج مكافحة الهشاشة، والذي سيمكن من ربط جماعة تنقوب بالطريق الإقليمية رقم 4704.

وسيساهم هذا المشروع بشكل أساسي في فك العزلة عن القرى المذكورة وضمان ولوج السكان إلى مرافق الخدمات الأساسية كالمراكز الصحية والمدارس والأسواق الأسبوعية، إلى جانب النهوض بالتنمية الاقتصادية والسياحية للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News