فن

بوطازوت: “يلا ضاق الحال” ينقل معاناة هرب المرأة من العنف وقلة التقدير إلى المجهول

بوطازوت: “يلا ضاق الحال” ينقل معاناة هرب المرأة من العنف وقلة التقدير إلى المجهول

كشفت الممثلة دنيا بوطازوت أن أحداث مسلسل “يلا ضاق الحال” المرتقب عرضه عبر شاشة القناة الأولى، أثرت فيها بشكل كبير ومستها لتناوله قضايا تتعلق بمعاناة المرأة في المجتمع المغربي.

وأضافت بوطازوت في تصريح لجريدة “مدار21” أن المسلسل لامس مشاعرها، لكونها تعرف حالات كثيرة في أرض الواقع تعيش المعاناة ذاتها التي جُسدت بالمسلسل، مردفة: “المسلسل رسالة من المرأة إلى المرأة، وكل واحدة ستجد نفسها في هذا العمل الاجتماعي، لذلك أدعوهن لمشاهدة تفاصيل قصته”.

وقالت بطلة العمل إن “يلا ضاق الحال” يشكل صورة لكل امرأة هربت من مسكن عائلتها لقلة التقدير وأحيانا بسبب عنف الزوج اللفضي والمعنوي، والقهر والظلم لتختار المغادرة نحو المجهول.

وتابعت: “في المسلسل أشكال متعددة لمعاناة النساء، فبعدما تُقرر خديجة إنهاء حياتها معتقدة أنها بذلك ستتخلص من كل مشاكلها، ستتراجع في آخر لحظة وتهرب من منزلها بحثا عن حياة أفضل، فالعبرة هنا أن الفرج لا يأتي إلا بعد ضيق”.

وأردفت المتحدثة ذاتها أن المخرج مراد الخوضي أبدع كثيرا في مسلسل “يلا ضاق الحال”، مضيفة: “أنا شخصيا أحب التعامل معه لأنه إنسان راق ومحترم في تعامله، ولتمتعه بأفكار ورؤية إخراجية رائعتين”.

وواصلت بوطازوت حديثها قائلة: “اشتغلت في هذا المسلسل مع نجوم من الزمن الجميل، أبرزهم زهيرة الصديق، وعبد الإله عاجل، وخديجة عدلي، إلى جانب نجوم شباب من بينهم مارية نديم، وخديجة علوش، وسحر الصديقي، وفريدة البوعزاوي، وغيرها من الأسماء الكثيرة التي أتشرف بالعمل إلى جانبها”.

وبخصوص تفاعل الجمهور مع الفيديو الدعائي للمسلسل، أفصحت بوطازوت أن “الجمهور المغربي ذواق ويحب متابعة الأعمال التي تعكس ما يعيشه في الواقع حيث يريد أن يرى نفسه في التلفزيون كما المرآة، وانطباعه الأولي كان محفزا لنا وأتمنى أن تلقى أحداثه إعجابه”.

وينطلق عرض مسلسل “يلا ضاق الحال” بعد تأجيل بثه بسبب أحداث الزلزال الذي ضرب المغرب. ويتكون من 30 حلقة، وتستغرق مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، خارج منافسة رمضان، في إطار الاستراتيجية الجديدة التي أصبحت تعتمد عليها بتخصيص بعض الأعمال للعرض خارج هذا الشهر.

وينقل المسلسل الذي تجري أحداثه في قالب اجتماعي، تفاصيل يوميات نساء مغربيات فرضت عليهن ظروف الحياة خوض رحلة إنسانية مليئة بالتشويق والإثارة.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل كل من الممثلة دنيا بوطازوت، وسعيد باي، وعزيز الحطاب، وسحر الصديقي، ونفيسة بن شهيدة، وهشام بهلول، وماريا نديم، وزهيرة صادق، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News