رياضة

صحيفة إنجليزية تكشف تفاصيل مثيرة حوّلت وجهة أمرابط من ليفربول إلى “اليونايتد”

صحيفة إنجليزية تكشف تفاصيل مثيرة حوّلت وجهة أمرابط من ليفربول إلى “اليونايتد”

كشف تقرير صحفي بريطاني تفاصيل مثيرة قبل توقيع الدولي المغربي، سفيان أمرابط، في كشوفات مانشستر يونايتد الإنجليزي في آخر يوم من سوق الانتقالات الصيفية.

وأوضحت صحيفة “يونايتد كونفيدونسيال” أن أمرابط كان قريبا جدا من الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي، قبل أن يعلق الدولي المغربي المفاوضات بشكل مفاجئ، ويحول بوصلته صوب ملعب “الأحلام”.

وشددت على أن اهتمام ليفربول بأمرابط لم يكن سرا، إذ كشفت تقارير أن المدرب يورغن كلوب اتصل هاتفيا بمتوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي شخصيا لمحاولة إقناعه بالانتقال إلى “أنفيلد” لسد الفراغ الذي تركه رحيل جوردان هندرسون وفابينيو وجيمس ميلنر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كلوب كان على بعد تفاصيل صغيرة من الحصول على خدمات صاحب الـ27 ربيعا، بيد أن الصفقة تعثرت في اللحظة الأخيرة ليحول قائد سفينة “رّيدز” اهتمامه إلى رايان غرافينبيرش متوسط ميدان بايرن ميونيخ الألماني، الذي تعاقد معه مقابل 34.2 مليون جنيه إسترليني.

وأبرزت “يونايتد كوفيدونسيال” أن المشكلة في مفاوضات ليفربول كانت بالأساس من جانب أمرابط ووكيل أعماله الذي علّق المحادثات لـ24 ساعة، في وقت لم تكن إدارة ليفربول قادرة على الانتظار أكثر لتبدأ مفاوضات ضم غرافنبيرتش الأصغر سنا (21 عاما) وأكثر ملاءمة لخطط كلوب.

وأكدت الصحيفة أن أمرابط بصدد تغيير الشركة المكلفة بإدارة أعماله بعدما قرر التخلي عن شركة “ستييلر”، للتعاقد مع “سبورتس إنترتايمنت غروب”، التي ساهمت في صفقة انضمامه إلى “الشياطين الحمر”.

وانتقل أمرابط، في 1 شتنبر الجاري، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع تضمين عقده بند الشراء الإجباري نهاية يونيو المقبل.

ودفع النادي الإنجليزي ما يناهز 10 ملايين يورو لفيورنتينا الإيطالي مقابل عقد الإعارة لموسم واحد، وسيدفع 25 مليون يورو إضافية نهاية الموسم الحالي لتفعيل بند الشراء الإجباري.

وسجّل أمرابط أول ظهور له، والأول في التاريخ للاعب مغربي بقميص “اليونايتد”، السبت الماضي، بعدما شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة بيرنلي، التي حسمها الفريق الأحمر خارج ميدانه بهدف دون رد (1-0) لحساب الأسبوع السادس من “البريمييرليغ”.

ومن المرتقب أن يسجل متوسط ميدان المنتخب المغربي أول ظهور أساسي مع مانشستر يونايتد بملعب “أولد ترافورد”، مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلاقي فريقه كريستال بالاس في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، انطلاقا من الثامنة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News