سياسة

“الأحرار” يتباحث مع الحزب الشيوعي الصيني سبل تعزيز التعاون

“الأحرار” يتباحث مع الحزب الشيوعي الصيني سبل تعزيز التعاون

تباحث حزب التجمع الوطني للأحرار والحزب الشيوعي الصيني اقتراحات لتطوير التعاون في عدد من المجالات، وكيفية الرفع من الأداء الحزبي بأشكال جديدة تجعل الحزبين يستفيدان من قدراتهما الأكاديمية والتكوينية، خاصة لدى المنظمات الموازية للنساء والشباب والروابط المهنية.

واستقبل التجمع الوطني للأحرار، اليوم الخميس، بمقره المركزي بالرباط، وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني، الذي يقوم بزيارة للمغرب، لتعزيز الصداقة والتعاون بين الحزبين وتنظيماتهما الموازية، تفعيلا للروابط المتينة التي جمعتهما مباشرة بعد استقلال المغرب، وزادت متانتها وديناميتها بعد الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس للصين، والتي مكنت من تقوية وتطوير علاقات البلدين.

وأوضح بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصلت “مدار21” بنسخة منه، أن اللقاء شكل، فرصة للحزب لبسط الإصلاحات التي قامت بلادنا بتنزيلها، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، الاقتصادية منها والسياسية والدستورية.

وعبّر التجمع الوطني للأحرار، عن امتنانه لقرار الحزب الشيوعي الصيني، بإيفاد وفد رفيع المستوى يرأسه عضو المكتب السياسي السيد “ين لي”، باعتبارها فرصة سانحة لاستجلاء سبل تطوير العلاقات خاصة بين الحزبين، يضيف البلاغ.

واعتبر التجمع الوطني للأحرار، وفق المصدر ذاته، الزيارة رسالة صداقة، وتأكيدا للمكانة الكبيرة التي تحتلها بلادنا في التفكير الاستراتيجي للصين الشعبية.

وأكد البلاغ أن وفد الحزب الشعبي الصيني، الذي كان في استقباله، أعضاء من المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار وبرلمانيون وممثلون عن المنظمات الموازية، تقدم بأحر التعازي للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا إثر الزلزال الأليم، الذي خلف ضحايا في الأرواح، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأثنى وفق الحزب الشيوعي الصيني على الجهود التي بذلتها المملكة المغربية، منوها بحسن تدبيرها لتداعيات الزلزال، بقيادة الملك محمد السادس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News