سياسة

السفير الأمريكي يؤكد استعداد واشنطن دعم المغرب لمواجهة مخلفات الزلزال

السفير الأمريكي يؤكد استعداد واشنطن دعم المغرب لمواجهة مخلفات الزلزال

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية، بونيت تالوار، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده لمساندة المغرب في المحنة التي يجتازها جرّاء الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز مساء الجمعة الماضي.

واستقبل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، السفير الأمريكي الذي أعرب خلال اللقاء عن خالص تعازيه في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من مناطق المملكة، مشيرا إلى وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع المغرب واستعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة في مواجهة مخلفات هذا الزلزال.

وأبدى السفير الأمريكي إعجابه بروح التضامن بين كل فئات المجتمع المغربي، مؤكدا ثقته بقدرة المغاربة على تجاوز هذه المحنة.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس المستشارين عن شكره وتقديره للموقف الأمريكي خلال هذه اللحظات الصعبة التي تمر منها المملكة المغربية، والذي يعكس صدق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين.

وسلط ميارة الضوء على مختلف الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي اتخذتها السلطات لمواجهة آثار هذه الكارثة الطبيعية، طبقا للتعليمات الملكية.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الجانبان عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، التي تستند إلى مبادئ الثقة والتعاون المشترك، والتي تعززت أكثر بفضل العلاقات المتميزة التي تجمع قائدي البلدين، الملك محمد السادس، والرئيس جو بايدن.

وتوقف الجانبان عند تطابق وجهات نظر البلدين فيما يخص العديد من القضايا الإقليمية والدولية، المرتبطة خاصة بتعزيز الأمن والاستقرار والديمقراطية والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News