حوادث وكوارث

نادي قضاة المغرب يدعو أعضائه للتبرع ماليا لمساعدة ضحايا الزلزل

نادي قضاة المغرب يدعو أعضائه للتبرع ماليا لمساعدة ضحايا الزلزل

دعا نادي قضاة المغرب، تفعيلا لقيم التضامن والتكافل والتآزر، كافة أعضائه “الذين يتوفرون على وسائل تتيح لهم المساهمة المالية في هذا الصندوق، بأن يبادروا إلى التفاعل الإيجابي مع بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية بخصوص ذلك، كل حسب إرادته وقدرته، تطبيقا لمقتضيات الفصل 40 من الدستور، التي تلزم كافة المواطنين بالتضامن في تحمل تكاليف الأعباء الناتجة عن الآفات والكوارث، بحسب استطاعتهم وما يتوفرن عليه من وسائل”.

جاء ذلك بعد تثمين نادي قضاة المغرب، وفق بلاغ له، مبادرة المجلس الأعلى للسلطة القضائية المعلن عنها يوم 10 شتنبر 2023، والتي قرر من خلالها المساهمة في تمويل هذا الصندوق، وذلك بالتبرع لفائدته من طرف كافة أعضائه والأطر العليا بإدارته بأجرة شهر كاملة، مثمنا، أيضا، مبادرة رئاسة النيابة العامة المعلن عنها اليوم ذاته، والتي صبت في نفس الاتجاه.

وتدارس المكتب التنفيذي لجمعية “نادي قضاة المغرب”، بناء على القانون الأساسي، يوم 10 شتنبر 2023، تداعيات وآثار “الزلزال” الذي ضرب بعض مناطق المملكة ليلة 09 من شتنبر الجاري.

وأشاد “نادي قضاة المغرب”، بعد وقوفه على المستجدات المرتبطة بها، ولا سيما الأمر الملكي السامي القاضي بإحداث صندوق خاص بتدبيرها، “بالتجاوب الفعلي لقضاة وقاضيات المملكة، من خلال إقبالهم على التبرع بالدم لدى المراكز المختصة، وذلك إسهاما منهم في الجهود المبذولة لإنقاذ جرحى الزلزال”.

وأوصى النادي في هذا الشأن، “جميع مكاتبه الجهوية بتسهيل عمليات التبرع بالدم على القضاة العاملين بدوائر نفوذهم، والذين لم يتبرعوا بعد، خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وعبّر النادي عن دعمه “كل المبادرات الرامية إلى المساهمة في تمويل الصندوق المذكور، وذلك ضمانا لتغطية النفقات المتعلقة بمواجهة تداعيات وآثار هذا الزلزال، بما فيها النفقات المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي لإعادة بناء المنازل المدمرة، والتكفل بالأشخاص في وضعية صعبة؛ انسجاما مع الإرادة الملكية السامية من جهة، وتفعيلا لمبادئ التضامن والمسؤولية الوطنية من جهة ثانية، وخدمة للصالح العام من جهة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News