دولي

الاتحاد الأوروبي ينجح في تلقيح 70 في المائة من البالغين

الاتحاد الأوروبي ينجح في تلقيح 70 في المائة من البالغين

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي حقق هدفه المتمثل في تلقيح 70 في المائة من البالغين بشكل كامل ضد “كوفيد-19”.

وأوضحت فون دير لاين، أنه “يجب أن ندعم التلقيح في بقية العالم مع شركائنا”، بينما يشارك الاتحاد الأوروبي بشكل خاص في آلية “كوفاكس” التي تهدف إلى توفير اللقاحات للدول الأشد فقرا.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، المسؤولة عن الطلب المسبق للقاحات من المختبرات في 27 يوليوز، أن 70 بالمائة من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وتم ترخيص أربعة لقاحات في الاتحاد الأوروبي من قبل وكالة الأدوية الأوروبية هي “فايزر/بايونتيك” و”موديرنا” و”أسترازينيكا (بجرعتين) و”جونسون آند جونسون” (بجرعة واحدة).

وعلقت المفوضة المكلفة بشؤون الصحة، ستيلا كيرياكيدس، بالقول “يمكننا أن نفتخر لأن استراتيجيتنا الخاصة باللقاحات حققت هدفها بمشاركة الدول الأعضاء والمواطنين”.

وأضافت “لكن لا يمكننا التوقف عند هذا الحد. لنكون بأمان علينا أن نتجاوز نسبة الـ 70 في المائة بسبب المتحورات الجديدة”، موضحة أنه “للتخلص من الجائحة يجب التطعيم على نطاق واسع”.

وبات المتحور “دلتا” الذي اكتشف لأول مرة في الهند، السائد الآن وهو أشد عدوى من متحور “ألفا”، بنسبة 40 إلى 60 في المائة.

وأظهرت دراسة بريطانية نشرت نتائجها، السبت الماضي، أن الأشخاص المصابين بالمتحور “دلتا” قد يتعرضون أكثر بمرتين لاحتمال دخول المستشفى من أولئك المصابين بالمتحور “ألفا”.

وتخشى منظمة الصحة العالمية من أن يتسبب الوباء في وفاة 236 ألف شخص إضافي في أوروبا بحلول الأول من دجنبر، معربة عن القلق إزاء بطء وتيرة التلقيح في القارة العجوز.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وضع هدفا له تلقيح 70 بالمائة من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما قبل نهاية الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News