رياضة

مدرب الفتح: اتحاد العاصمة الجزائري حفزنا لإسقاط الوداد بمعقله والكرة “كانت معانا”

مدرب الفتح: اتحاد العاصمة الجزائري حفزنا لإسقاط الوداد بمعقله والكرة “كانت معانا”

أرجع مدرب الفتح الرباطي، جمال سلامي، سبب فوز فريقه على الوداد الرياضي في معقله وأمام جماهيره بثنائية (2-0)، مساء أمس الخميس، لحساب الجولة الأولى من منافسات الدوري الاحترافي، إلى حافزية لاعبيه لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتجاوز الفتح الدور التمهيدي لكأس “الكاف” بالفوز على أس لوتو البينيني (5-0) في إجمالي نتيجتي مبارتي الذهاب والإياب، ويلاقي في دور قبل المجموعات اتحاد العاصمة الجزائري، في ديربي مغاربي حارق، سيجرى ذهابا بالرباط في الفترة ما بين 21 و23 شتنبر الجاري، وإيابا بالجزائر يوم 29 أو 30 من الشهر ذاته.

وأكد جمال سلامي أن مواجهة “سوسطارة” حفزت لاعبيه لمواجهة وصيف بطل الموسم الماضي، الوداد، لكنه أقر بأنه لم يكن يتوقع أن يتغلب عليه بثنائية بملعبه وأمام مدرجات ممتلئة بأنصاره.

وقال سلامي في تصريح صحفي عقب مباراة أمس: “كان هدفنا في مواجهة وصيف البطل العودة بنتيجة إيجابية أمام جمهوره لأننا مقبلون على مباراة حاسمة ضد اتحاد العاصمة الجزائري للتأهل لدور المجموعات، لأن مباراة الإياب ستجرى بالجزائر وستكون صعبة”، مضيفا “الامتياز الذي كان لدينا في المباراة أننا خُضنا مبارتين (في كأس الكونفدرالية الإفريقية)، والوداد افتقد التنافسية، وهذا ما منحنا أفضلية لأننا استمررنا في الإيقاع نفسه”.

واعترف مدرب الفريق الرباطي بأنه تفاجأ للنتيجة المسجلة، وقال “لم نكن ننتظر الفوز بثنائية، فنتائج كرة القدم يمكن أن تتغير في أي لحظة، ولو سجل الوداد الفرصة الأولى التي سنحت له لشاهدنا مباراة أخرى”، مردفا “بالمقابل، أتيحت لنا أول فرصة وسجلنا منها هدفا، والكرة ‘كانت معانا’ أكثر من الوداد، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدفين رغم قلة الفرص”.

وشدد ربان سفينة الفتح الرباطي على أن نتيجة مباراة الأمس لا تعكس المستوى الحقيقي للفريق الأحمر لأنها أول مباراة في الموسم، مؤكدا أن “الوداد لديه فريق في المستوى وسيعود في المنافسة، فقط يلزمه بعض الوقت، ولا يمكن أن نحكم عليه من هذه المباراة”.

وصعد الفتح الرباطي، عقب فوزه على الوداد، إلى صدارة الدوري الاحترافي بثلاث نقاط إلى جانب أندية الرجاء الرياضي وشباب السوالم والجيش الملكي، نهضة بركان والمغرب الفاسي واتحاد تواركة.

وسيواجه الفريق الرباطي في الجولة ثاني محطات الدوري الاحترافي ضيفه المغرب الفاسي، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة السابعة والربع مساء على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News