مجتمع

تنصيب عثمان كاير رئيسا للمرصد الوطني للتنمية البشرية

تنصيب عثمان كاير رئيسا للمرصد الوطني للتنمية البشرية

تم، أمس الثلاثاء، تنصيب عثمان كاير، رئيسا المرصد الوطني للتنمية البشرية، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.

وهنأ بايتاس الرئيس الجديد للمرصد، باسم رئيس الحكومة، على الثقة التي حظي بها، مشيرا إلى أن التجربة المهنية الغنية التي راكمها كاير، ومؤهلاته الأكاديمية، ستمكنه لا محالة من الاضطلاع بمهامه الجديدة على أكمل وجه.

وأبرز خلال هذا الحفل الذي عرف حضور عدد من مسؤولي وأطر المرصد الوطني للتنمية البشرية، المهام المنوطة بهذه المؤسسة، المتمثلة في إعداد مؤشرات خاصة بالتنمية البشرية، وتحليل آثار البرامج المنجزة وتقييمها، وتنمية المعرفة وأنظمة المعلومات ذات الصلة.

من جانبه، أكد عثمان كاير أن المرصد سيواكب مختلف البرامج التي تم إطلاقها في مجال التنمية البشرية لا سيما ورش تعميم الحماية الاجتماعية بمختلف مكوناته، وذلك انطلاقا من الاختصاصات الموكولة إليه والمتعلقة بالرصد والتقييم والمواكبة.

وأضاف كاير أن المرصد “سينكب على مختلف برامج التنمية البشرية في أفق تجويد أنساق تنفيذها لتحقق أهدافها طبقا للتوجيهات الملكية السامية وفي الآجال المحددة لها”.

وأبرز كاير، الذي جرى تنصيبه أمس الثلاثاء، أن المرصد، الذي أ حدث في 2006، يضطلع بأدوار أساسية في تقييم مختلف برامج التنمية البشرية لاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005.

وتابع أنه في ظل السياق الحالي الذي يتسم بإطلاق الورش المجتمعي الكبير للدولة الاجتماعية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فإن المرصد سيضطلع بأدوار أساسية في مواكبة مختلف البرامج الاجتماعية التي يشتغل عليها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News