سياسة

وهبي يتعهد برفع الحيف عن النساء وتعزيز حضورهن في المؤسسات

وهبي يتعهد برفع الحيف عن النساء وتعزيز حضورهن في المؤسسات

تعهد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي في حال ترأس حزبه للحكومة عقب اقتراع شتنبر المقبل، بالعمل على انصاف النساء وتقوية دور المرأة المغربية في تدبير الشأن العام ورفع الحيف عنها ومنحها المكانة التي تستحق.

وسجل وهبي في مقع فيديو نشره على صفحته الرسمية، بمناسبة انطلاق الحملة الانتخابية لحزبه، أنه حزب “البام” ناصل من أجل تعزيز حضور النساء في المؤسسات المنتخبة، ومنحها الدور الذي تستحق وتبويئها المراكز العليا لأنه يؤمن بأن المرأة المغربية ما تزال تعاني الحيف والهشاشة ولم تعط لها بعد المكانة التي تستحق.

وأبرز وهبي، أن حزب الأصالة والمعاصرة، ترافع من خلال فريقيه في البرلمان من أجل تغيير القوانين المنظمة لتوسيع مشاركة النساء في الحياة السياسية، حيث تم إقرار اللائحة الجهوية للنساء بدل اللائحة الوطنية، مما مكن من إضافة 30 مقعد لصالحهن، لتعزيز تمثيلية المرأة المغربية في المؤسسات المنتخبة، خاصة على المستوى الترابي، حيث تعاني المرأة البعيدة عن المركز من الهشاشة والإقصاء.

ولفت أمين حزب “الجرار”، إلى تغطية حزبه لجميع الدوائر الجهوية، حيث عمل على ترشيح 12 امرأة ضمن لوائحه الجهوية، تتوفر على مستويات عليا في التكوين وعلى مستوى الممارسة والحضور في المواقع، معتبرا أن النساء التي قدمها البام لخوض الانتخابات تمثل المرأة المغربية المناضلة التي نتباهى بها عبر العالم، من حيث وظائفها وقدرتها على إدارة الأمور.

ودعا وهبي إلى التصويت على نساء الأصالة والمعاصرة في اللوائح الجهوية التشريعية، معتبرا أن اختيار رمز “الجرار” سيقوي دور المرأة في الحياة السياسية وفي تدبير الشأن العام الوطني والمحلي وفي الحضور السياسي، اكراما للمرأة المغربية وانصافا لها واحتراما لتاريخها الوطني المشرف في الدفاع عن وحدة الوطن من خلال مشاركته في معركة تحرير المغرب.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قال إن حزبه الوحيد وطنيا من بين جميع الأحزاب السياسي الذي ينادي بشعارات الحداثة وينزلها فعليا من خلال برامجه، في إشارة إلى أنه الحزب الذي مكن عددا مهما من نسائه من مناصب المسؤولية.

وشدد وهبي في حديثه على هامش ندوة صحفية عقدها لعرض برنامجه الانتخابي، شدد على أن الأصالة والمعاصرة حزب “يقول ويفعل”، من خلال تنزيله لمجموعة من الشعارات الحداثية، على رأسها الثقة في الكفاءات النسائية، ذلك أنه الحزب الوحيد الذي رشح أربع نساء وكيلات للوائح الانتخابية.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، أعلن في وقت سابق عن لائحة مرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التشريعية الجهوية، ويتعلق الأمر، بكل من نجوى كوكوس بجهة الدار البيضاء سطات، قلوب فطيح بجهة طنجة تطوان الحسيمة، جوهرة بوسجادة بجهة بني ملال خنيفرة.وزكى الحزب، نادية بزندفة وكيلة اللائحة الجهوية بجهة مراكش آسفي، إيمان لماوي بجهة درعة تافيلالت، حنان ماسي بجهة سوس ماسة، للا الحاجة الجماني بجهة العيون الساقية الحمراء والشايعة الضبياني بجهة الداخلة وادي الذهب.

كما زكى “البام”، كل من إلهام الساقي كوكيلة للائحة الجهوية لجهة فاس-مكناس، و نادية بوتلوت كوكيلة للائحة الجهوية لجهة الشرق، ولطيفة لبليح كوكيلة للائحة الجهوية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وياسمينة حاجي كوكيلة للائحة الجهوية لجهة كلميم-واد نون.

هذا، واعتمد حزب الأصالة والمعاصرة، على  مسطرة ترشيح خاصة، تقوم على إجراء مقابلات شفهية، دامت يومين، لختيار وكيلات لوائحه الجهوية، برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب، والمزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News