فن

من إخراج بركة.. فركوس يسجّل حضوره في رمضان المقبل بعمل درامي كوميدي

من إخراج بركة.. فركوس يسجّل حضوره في رمضان المقبل بعمل درامي كوميدي

يستعد الممثل عبد الله فركوس للمشاركة في مسلسل درامي كوميدي، الذي من المرتقب انطلاق تصوير حلقاته خلال الأيام المقبلة تحت إشراف المخرجة صفاء بركة، وذلك بعد انتهائه من تصوير فيلمه التلفزي “شد ليمين”، الذي تولى إخراجه وإنتاجه إلى جانب قيادة بطولته.

وكشفت مصادر لجريدة “مدار21” أن عملية تصوير هذا المسلسل الذي سيحجز موعدا للعرض في الموسم الرمضاني المقبل عبر شاشة القناة الأولى، ستنطلق في الأسبوع الأخير من شهر غشت الجاري بمدينة الدار البيضاء.

وأضافت مصادر الجريدة أن هذا المسلسل، الذي لم يتم تحديد بعد عنوانه النهائي، “يتكون من ثلاثين حلقة، وتجري أحداثه في قالبين درامي وكوميدي، يتطرق إلى حيوات ثلاث عائلات بخلفيات اجتماعية مختلفة عن بعضها بعضا، وتلتقي في مواقف مشتركة.

وتتداخل في هذا المسلسل الاجتماعي، وفق المصادر ذاتها، “قصص متعددة عن الحب والمصلحة والهجرة، وتكرار الأحداث في زمنين متباعدين، حيث تنطلق الأحداث من قصة حب لم تكتمل بسبب البحث عن حياة أفضل، وتحقيق المصلحة الخاصة بغرض تحسين الوضعية الاجتماعية”.

ويضم هذا المسلسل باقة من الممثلين، أبرزهم مونية لمكيمل، وزهور السليماني، وسحر الصديقي، وفيصل عزيزي، وعبد الصمد مفتاح الخير، حسناء الطمطاوي، عبد الرحيم المنياري وغيرهم.

في سياق آخر، أعد عبد الله فركوس أخيراً فيلما يحمل عنوان “شد ليمن” المخصص للعرض عبر شاشة القناة الثانية، الذي تتخلله العديد من المواقف الاجتماعية في قالب كوميدي لا يخلو من الإثارة والتشويق، وفق تصريح سابق لأبطاله.

ويشارك في هذا الفيلم التلفزيوني، إلى جانب فركوس الذي يشرف فيه أيضا على عمليتي الإخراج والإنتاج، كل من حاتم عبد الغفور، وفضيلة بنموسى، وعبد الصمد مفتاح الخير، وعمر العزوزي، وغيرهم.

يذكر أن عبد الله فركوس دخل أخيرا إلى مجالي الإخراج والإنتاج، بعدما راكم خبرة في ميدان التمثيل بمشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية من أشهرها “كلنا مغاربة”، و”مول الهوندة”، و”الفروج”.

وكان فركوس شارك قبل أشهر في بطولة فيلم سينمائي بعنوان “البوز”، للمخرجة ديمنة بونعيلات، الذي يمزج بين الكوميديا والدراما، ويسلط الضوء على مواضيع تتعلق بمؤثري “السوشل ميديا”، الذين يروجون لمحتويات “تافهة” وغير هادفة، لكنهم يصعدون إلى منصة الأضواء وينالون شهرة بلا “أساس” ليصبحوا مشاهير، إضافة إلى وضعه ظاهرة “الاستغلال” في الميدان الفني تحت المجهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News