مجتمع

خاص.. 11 ألف مسافر لكندا عالق في المغرب بعد تعليق الرحلات

خاص.. 11 ألف مسافر لكندا عالق في المغرب بعد تعليق الرحلات

تسبب القرار الفُجائي للحكومة الكندية القاضي بتعليق جميع الرحلات الجوية مع المغرب لشهر واحد في أزمة للمسافرين الذين كان من المرتقب أن يغادروا المغرب نحو مختلف مقاطعات البلد الشمال أمريكي.

وحسب معطيات توصلت إليها “مدار21” فإن ما يناهز 11 ألف مسافر علقوا بالمغرب بعد قرار تعليق الرحلات بدون سابق إنذار.

من جانبها، أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن أن المسافرين المتضرّرين من تعليق كندا لرحلاتها الجوية مع المغرب يمكنهم استعادة أموالهم من نقاط البيع المعتمدة خلال عملية الحجز.

وكانت الحكومة الكندية قد قررت اليوم السبت، تعليق جميع رحلاتها الجوية الخاصة وكذا التجارية مع المغرب حتى 28 شتنبر المقبل، مستندة بحسب ما ورد في بلاغ لوزارة النقل الكندية منشور عبر موقعها الرسمي، إلى بيانات مراقبة الوضع الوبائي في كندا والعالم، من أجل الخروج بهذا القرار الذي يجعل المغرب في مصاف الدول في الخانة الحمراء “غير الآمنة وبائيا”.

وبرّرت الحكومة اتخاذها لهذا القرار، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الركاب الآتين من المملكة المغربية، بحسب ما كشفته نتائج الفحوصات التي تُجرى للمسافرين القادمين طيلة الشهر الماضي.

وجاء في بلاغ وزارة النقل الكندية، أنه بناء على استشارة من وكالة الصحة العامة الكندية “تقرر تقييد جميع الرحلات التجارية والخاصة المباشرة إلى كندا القادمة من المغرب اعتبارا من 29 غشت الحالي على الساعة 12 بعد منتصف الليل حتى 29 شتنبر المقبل”.

واستثنت الحكومة الكندية في بلاغها عملية “نقل البضائع أو عمليات النقل الطبية أو الرحلات الجوية العسكرية”.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة النقل الكندية، إنه “سيتم السماح للرحلات الجوية القادمة من المغرب و التي كانت في طريقها بالفعل وقت نشر هذا القرار، بدخول كندا، إلى أن يصبح ساري المفعول” مشيرة إلى أن “المسافرين وركاب هذه الرحلات سيكونون مُجبَرين على إجراء فحص كورونا قبل ولوج التراب الوطني الكندي”.

مضيفة أنه سيُطلب من جميع المسافرين الذين يصلون على متن هذه الرحلات اجتياز اختبار “كورونا” عند الوصول إلى كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News