رياضة

الصحافة الإنجليزية تكشف سبب تأخر “اليونايتد” في تقديم عرض لضم أمرابط وفيورنتينا يخفّض مطالبه المالية

الصحافة الإنجليزية تكشف سبب تأخر “اليونايتد” في تقديم عرض لضم أمرابط وفيورنتينا يخفّض مطالبه المالية

ما يزال مستقبل الدولي المغربي سفيان أمرابط مع فيورنتينا الإيطالي معلقا حتى إشعار آخر بسبب عدم توصل فريقه بعرض رسمي من أي نادٍ حتى الآن، رغم التقارير التي تحدثت في وقت سابق عن وجود اتفاق نهائي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعاد أمرابط إلى تداريب فيورنتينا بداية الأسبوع الفارط مطأطأ الرأس بعدما فشل وكيل أعماله في إيجاد عرض جدي، سيما بعد انسحاب برشلونة الإسباني من السباق بعض ضم إلكاي غوندوغان، ورفض أتليتيكو مدريد دفع أكثر من 20 مليون يورو لإتمام الصفقة.

وخفّضت إدارة “الفيولا” مطالبها المالية لرحيل “محراث” خط الوسط المغربي، إذ أبدت استعدادها لمناقشة عرض بقيمة 25 مليون يورو، بعدما كانت تشترط 30 مليونا لبيع ما تبقى من عقد أمرابط، حسب تقارير إيطالية.

وكشفت “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن سفيان أمرابط مصر على الانتقال إلى ناد أوروبي كبير خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لذلك رفض مناقشة عرض ويست هام يونايتد الإنجليزي، الذي كان على استعداد لتلبية المطالب المالية لإدارة نادي فلورنسا، مشددة على أن أندية أوروبية أخرى “متواضعة” كانت مستعدة لضم الدولي المغربي بأي ثمن، لكنه رفض فتح باب المفاوضات أملا في الانتقال إلى نادٍ كبير.

وأوضحت الصحيفة أن أمرابط، بعد موسمين رائعين رفقة فيورنتينا وبلوغه نصف نهائي كأس العالم مع المنتخب المغربي في نونبر الماضي بقطر، يشعر بأنه أصبح مستعدا للعب في مستوى أعلى، مؤكدة أنه غير يرفض “النزول” إلى فريق متوسط المستوى لا ينافس على الألقاب.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “ميرور” أن سبب عدم تقديم مانشستر يونايتد الإنجليزي عرض رسمي لضم أمرابط يعود بالأساس إلى تركيزه على إتمام صفقة الدولي الدنماركي راسموس هويلوند مقابل قرابة 84 مليون يورو.

وسيصبح هويلوند، الذي سيوقع على عقود انتقاله في الأيام القليلة المقبلة، ثالث صفقة لـ”الشياطين الحمر” خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد تعاقده في وقت سابق مع مايسون ماونت من تشيلسي الإنجليزي والحارس الكاميروني أندري أونانا من إنتر الإيطالي.

وأبرزت الصحيفة البريطانية أن “الشياطين الحمر” سيحولون انتباههم إلى ضم متوسط الميدان المغربي سفيان أمرابط بعد إنهاء صفقة هويلوند، إذ تضعه إدارة الفريق الأحمر ضمن لائحة اللاعبين الممكن ضمهم في الشهر الأخير من سوق الانتقالات.

وشدد المصدر على أن الصفقة لن تكون سهلة على النادي الإنجليزي بعد دخول الهلال السعودي على الخط، والذي ضم نجوما كبار في الميركاتو الجاري على غرار الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي ألان سانت ماكسيمين.

نهاية يونيو الماضي، أكد محمود البوستاتي، وكيل أعمال أمرابط، أن المفاوضات مع الأندية المهتمة بمتوسط ميدان فيورنتينا لا تسير بوتيرة سريعة، مشددا على أن “عدد الأندية المهتمة بأمرابط ليس قليلا. إنها الآن مسألة اتخاذ القرار الصحيح، وسفيان ما يزال لاعبا في فيورنتينا وقد التحق بالتداريب”.

ونفى البوستاتي، في تصريحات لصحيفة “فوتبال برميير” الهولندية، كل الشائعات التي تحدثت عن وجود خلاف بين موكله وإدارة “الفيولا” بسبب تعثر انتقاله، وأوضح قائلا: “الجانبان يتعاملان بشفافية.. إذا ظهر عرض مثير للاهتمام، فإن سفيان منفتح على الخطوة، وكذلك فيورنتينا”، مؤكدا “هناك فريقان أو ثلاثة المرجحة حتى الآن، وأتوقع أن يتم الانتقال هذا الصيف”.

وعن احتمال انتقال أمرابط إلى الدوري السعودي، نفى المتحدث توصله بأي عرض رسمي أو فتح مفاوضات مع أي فريق، بيد أنه أكد وجود اهتمام من بعض الأندية ببلاد الحرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News