مجتمع

المركز السينمائي يعلن موعد انطلاق الدورة الـ23 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

المركز السينمائي يعلن موعد انطلاق الدورة الـ23 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي، عن برمجة الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 14 أكتوبر 2023.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن برنامج هذه الدورة يتضمن أربع مسابقات هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار الأفلام المشاركة فيها من قبل لجان سيعلن عن تشكيلها لاحقا.

أما المسابقة الرابعة، يضيف البلاغ، فهي مسابقة جديدة خاصة بأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب، تقوم على أن تقترح هذه المدارس والمعاهد على اللجنة المنظمة أفضل فيلم تخرج من إنجاز طلبتها برسم الموسم 2022- 2023.

وحسب البلاغ، فإن آخر أجل للتوصل باستمارة التسجيل الخاصة بأفلام المسابقات قد حدد في 15 غشت 2023.

ووفقا للمصدر ذاته، ستخصص فقرة “بانوراما” لعرض سبعة أفلام سيتم اختيارها من بين الأفلام المسجلة للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وخلص البلاغ إلى أن المهرجان سيكون كذلك فرصة للاحتفاء باليوم الوطني للسينما، وفضاء للقاء والنقاش وتبادل الرأي من خلال تنظيم ندوات فكرية وصحفية، ومناسبة لتكريم وجوه سينمائية وطنية، ولتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية.

ومن أجل الاطلاع على نظام المهرجان واستمارة تسجيل الأفلام وطلب الاعتماد، المرجو زيارة الموقع الالكتروني للمهرجان: www.fnf.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News