جهويات

396 مليونا لمكافحة الفوارق المجالية والاجتماعية ببولمان

396 مليونا لمكافحة الفوارق المجالية والاجتماعية ببولمان

تمت تعبئة أكثر من 396 مليون درهم ما بين 2016 و2021، في إطار جهود مكافحة الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي على صعيد إقليم بولمان.

ويشمل هذا المبلغ إنجاز 38 مشروعا لتنمية البنيات الأساسية المتعلقة بخمس قطاعات محورية هي المسالك والطرق، ولوج الماء الشروب، الكهرباء، التربية ثم الصحة.

وتمت خلال هذه الفترة برمجة ما لا يقل عن 29 مشروعا طرقيا بمبلغ اجمالي يناهز 274 مليون درهم، من أجل فك العزلة عن عدة دواوير تابعة لجماعات سرغينة وكيكو وتيساف وسكورة وميداز وآيت بزة وأولاد يوسف وأنجيل وتالزامت وأولاد بوطيب.

وهمّت باقي العمليات ولوج الماء الصالح للشرب (5 مشاريع/ 69.7 مليون درهم)، الكهرباء (مشروع/ 23.5 مليون درهم)، التربية (مشروعان/ 27.4 مليون درهم) والصحة (مشروع/ 1.2 مليون درهم).

وفي مجال التعليم، تم اقتناء 11 حافلة مدرسية وتأهيل عدة حجرات لفائدة الجماعات التابعة للاقليم. وتم ربط 26 دوارا بشبكة الكهرباء على مستوى ميسور وأوطاط الحاج وإيموزار ومرموشة وبولمان.

وتعد هذه العمليات جزءا من 284 مشروعا بأزيد من 2.1 مليار درهم، مبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي على مستوى تسع عمالات وأقاليم تابعة للجهة.

وتُنجز هذه العمليات في إطار شراكة بين المجلس الجهوي لفاس مكناس وشركائه، خصوصا المديرية الجهوية للتجهيز والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من خلال الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لفاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News