رياضة

ضربات الترجيح تمنح أشبال الأطلس تأهلا مثيرا لنهائي أمم إفريقيا وأولمبياد 2024

ضربات الترجيح تمنح أشبال الأطلس تأهلا مثيرا لنهائي أمم إفريقيا وأولمبياد 2024

نجح أشبال الأطلس في حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024، بعد غياب دام 11 سنة (منذ نسخة لندن 2012)، والتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، بعد انتصاره على منتخب مالي بضربات ترجيح مثيرة، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المربع الذهبي في المسابقة القارية.

وبذلك ضرب المنتخب المغربي موعدا في النهائي القاري مع نظيره المصري، في المواجهة التي من المقرر أن يحتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، يوم السبت القادم (21:00 غرينيتش +1).

ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، بدأ المنتخب المغربي بالضغط الكبير على دفاع المنتخب المالي، الذي فاجأ أشبال الأطلس بتماسكه خلافا لمباراياته السابقة في دوري المجموعات.

وفي الدقيقة 14، استطاع رفاق الزلزولي كسر تماسك مالي بتمريرة ذهبية من صانع الهدايا إسماعيل الصيباري لزكرياء الواحدي الذي نجح في وضعها في الشباك بمهارة عالية.

ورغم محاولات المنتخب المالي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن رفاق كامبوس لم ينجحوا في تسجيل هدف التعادل، لينتهي الفصل الاول من عمر المباراة، التي تابعها حوالي 50 ألف متفرج بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، بتقدم الأشبال.

وخلال بداية الشوط الثاني، عاد المنتخب المالي، بإصرار كبير على
التعادل، وهو ما تم ترجمته محاولاته المستميتة، نجحت إحداها في الدقيقة 66 ، بتسديدة من مامادي ديامبو باغتث الحارس الشاب علاء بلعروش.

وعجز الأشبال عن تسجيل الهدف الثاني في الوقت الأصلي للمباراة، لكن في الدقيقة 111، استطاع البديل الوزاني هز شباك الماليين بضربة رأسية مركزة، قبل أن يعدل الماليون مجددا النتيجة في الدقيقة الـ117 عبر يوسوفو مايغا.

وامتدت المباراة لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، ليحقق من خلالها المنتخب المغربي تأهلا مثيرا للنهائي ب (4-3).

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. المبارة كانت معقدة على أشبال الأطلس. صراحة المنتخب المالي
    كان اقوي في كل رقعة الملعب
    اللاعبين ضعاف جسمانيا، 55 او 60كيلو. عكس مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News