سياسة

السموني:بفضل حكمة الملك المغرب لن ينساق وراء تهور الجزائر

السموني:بفضل حكمة الملك المغرب لن ينساق وراء تهور الجزائر

قال خالد الشرقاوي السموني ، مدير مركز الرباط للدراسات السياسية والاستراتيجية ، إنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه أن ترحب السلطات الجزائرية بدعوة  الملك محمد السادس لتفعيل الحوار  بين البلدين والعمل على فتح الحدود بينهما، كان رد الجزائر هو اتخاذ قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بشكل أحادي.

وزاد أن هذا القرار  كان متوقعا في ضوء التصعيد الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة  والاتهامات المغلوطة ضد المغرب ، التي لا أساس لها من الصحة.
و أضاف السموني أن المغرب بفضل حكمة وتبصر العاهل المغربي لن ينساق وراء هذا الموقف الأحادي المتهور وسيظل صادقا ومخلصا للشعب الجزائري التي تربطه أواصر قوية بالشعب المغربي وسيواصل العمل من أجل تنمية علاقات مغاربية بناءة على الصعيد المغاربي و الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة خدمة لمصالح الشعبين و مصالح الشعوب المغاربية.
كما أكد على أن المغرب كان دائما حريصا على إقامة علاقات قوية وبناءة  مع دول الجوار سواء على المستوى المغاربي أو على مستوى منطقة البحر المتوسط ، وفيما يخص علاقاته بالجزائر، برهن المغرب دائما على حسن النوايا مع هذه الجارة و على إرادته في التعاون و تجاوز الخلافات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News