بيئة

تصل ل48 درجة.. موجة حر بمناطق مغربية ومديرية الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة

تصل ل48 درجة.. موجة حر بمناطق مغربية ومديرية الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة

سجلت مديرية الأرصاد الجوية، درجات حرارة قياسية بعدد من المناطق المغربية، اليوم الثلاثاء، حيث تراوحت درجات الحرارة ما بين 43 و 48 درجة، في كل من اللوكوس الغرب المناطق الداخلية للشاوية هضاب الفوسفاط والماس سهول تادلة الحوز الرحامنة تانسيفت والمناطق الداخلية لسوس وكذا الأقاليم الجنوبية،

وترواحت درجات الحرارة ما بين 42 الى غاية 45 درجة في كل من طنجة، سايس الشاوية دكالة عبده وسوس، أما في السواحل الأطلسية الشمالية فستتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و40 درجة.

وأوضحت المديرية أن يوم غد الأربعاء سيبقى الطقس نسبيا حارا بمعظم مناطق البلاد خصوصا بجنوب وسط والمناطق الداخلية للبلاد، مبرزة أنه وابتداء من يوم الخميس، ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بشمال البلاد من مع استمرار طقس نسبيا حار بالجنوب والوسط سوس شرق و جنوب-شرق البلاد و كذا بعض المناطق الداخلية للبلاد.

وأشارت المديرية في توضيحاتها لجريدة “مدار21” الإلكترونية،
أن موعد انخفاض درجات الحرارة، سيكون الخميس، والذي سيتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، في شمال البلاد، وفي باقي المناطق المغربية، ابتداء من يوم الجمعة.

وعزت تسجيل مستويات قياسية في درجات الحرارة، لنشاط المنخفض الصحراوي وامتداده نحو الجنوب، وهو ما تسبب في الصفحة عود كتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط وجنوب وشرق البلاد، لتنتقل بعد ذلك إلى السهول الداخلية للشمال.

وأوصت بشرب الماء والسوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خلال فترة الظهيرة، وخاصة بالنسبة للأطفال والمسنين والمرضى.

وأمس الإثنين، تم تسجيل درجات قياسية في درجات الحرارة، حيث وصلت ل 47 درجة بسيدي سليمان، و46 بالرباط وسلا،. و44 بالصويرة، و37 في طنجة والدار البيضاء والمحمدية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News