رياضة

أحمد حمودان: عموتة أبعدنا من ضغط عشناه منذ بداية الموسم وإقصاؤنا من كأسي العرش و”الكاف” حفزنا

أحمد حمودان: عموتة أبعدنا من ضغط عشناه منذ بداية الموسم وإقصاؤنا من كأسي العرش و”الكاف” حفزنا

أكد نجم الجيش الملكي، أحمد حمودان، أن الفضل في إحراز لقب الدوري المغربي الذي غاب عن خزانة ألقاب الفريق لـ15 سنة يعود الفضل فيها إلى تظافر مجهودات كل مكونات الفريق العسكري، مشددا على أن الإقصاء من مسابقات كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية والبطولة العربية كان حافزا للدفاع عن حظوظ التتويج حتى آخر رمق.

وتوج الجيش الملكي، مساء اليوم الجمعة، بلقب الدوري الاحترافي للمرة الـ13 في تاريخه، عقب فوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه اتحاد طنجة (3-2).

وقال أحمد حمودان في تصريحات تلفزية بعد المباراة “عشنا الضغط منذ بداية الموسم. الفريق تعاقد مع لاعبين جيدين منذ بداية الموسم وإدارة تقنية جيدة، فكان لزاما علينا أن نهي الموسم بلقب على الأقل”، مضيفا “بعدما أقصينا من كأس العرش وكأس الكونفدرالية، لم يظل أمامنا سوى لقب الدوري”.

وأوضح المهاجم السابق لاتحاد طنجة أن فريقه عاش ضغطا كبيرا في الجولات الأخيرة، وقال “تعرفون أن الوداد صاحب المركز الثاني فريق كبير وبمجرد أن ينتزع الصدارة فمن الصعب أن تجرده منها، لكننا تمكنا في المبارايات الأخيرة من تحقيق المبتغى بعد مجيء الحسين عموتة الذي نشكره كثيرا لأنه أبعدنا عن الضغط الذي كنا نعيش فيه” .

وشكر حمودان الإدارة التقنية السابقة بقيادة فيرناندو داكروز لأنهم “ساعدونا كثيرا هذه السنة، وساهموا أيضا في هذا اللقب”.

وأقر صاحب الـ31 عاما بدور الجماهية العسكرية في الإنجاز الذي حققه الجيش الملكي، وصرح بالقول “أشكر الجماهير على الروح الرياضية التي سادت المباراة، وأشكرهم على مساندتنا طيلة الموسم، وأتمنى أن يستمروا في ذلك”.

وأنهى الجيش الملكي 15 سنة من الانتظار وتوج بلقب الدوري المغربي الاحترافي الـ13 في تاريخه، بعدما عاد بثلاث نقاط تزن لقبا من عروس الشمال حيث فاز على اتحاد طنجة (3-2) برسم الجولة الـ30 والأخيرة من منافسات الموسم الكروي.

وتوج الجيش الملكي بدرع الدوري للمرة الأولى منذ آخر تتويج سنة 2008، كما أن لقب الموسم الحالي يعد الأول للفريق منذ تطبيق نظام الاحتراف سنة 2011.

وبحسمه اللقب، انفرد الجيش الملكي بوصافة ترتيب الأندية المغربية الأكثر تتويجا بالدوري، إذ رفع رصيده إلى 13 لقبا، متقدما عن الرجاء الرياضي صاحب الـ12 لقبا، وبفارق 9 ألقاب عن الوداد الرياضي، المتصدر بـ22 لقبا.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. دون النقص من مؤهلات الفريق الودادي صاحب الرتبة الأولى في إحراز الألقاب ، الفريق العسكري لم يسرق لقب هذه السنة واستحق عن جدارة التتويج ،لعب مبارياته تنافسية شريفة وروح رياضية متميرة طوال السنة . رغم الإخفاقات لنيل ألقاب كانت في المستطاع ، تدارك الموقف ولم يخرج خاوي الوفاض .هنيئا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News