رياضة

جماهير الوداد تتفاجأ بمنع تنقلها لفاس في جولة الحسم و”وينرز”: الوداد مستهدف وجهة ما تريد تحويل اللقب للجيش

جماهير الوداد تتفاجأ بمنع تنقلها لفاس في جولة الحسم و”وينرز”: الوداد مستهدف وجهة ما تريد تحويل اللقب للجيش

تفاجأت الجماهير الودادية بقرار منع تنقلها صوب العاصمة العلمية فاس لدعم فريقها في آخر جولات الدوري الاحترافي المغربي، مقابل السماح لجماهير الجيش الملكي بالتنقل إلى طنجة لدعم فريقها في جولة حسم اللقب.

وستحدد الجولة الـ30 والأخيرة مصير لقب الموسم الحالي، إذ يرحل الجيش الملكي لمواجهة اتحاد طنجة، بينما يحل الوداد ضيفا على المغرب الفاسي، ويحتاج الفريق العسكري إلى للانتصار في رحلته إلى عصامة البوغاز لحسم اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، في حين يحتاج بطل الموسم الماضي إلى الفوز وانتظار تعادل أو خسارة “العساكر” أمام الفريق الطنجي، للاحتفاظ بالدرع للموسم الثالث تواليا والـ23 في تاريخه.

وعبّر فصيل “وينرز” المساند للوداد عن تفاجئه بقرار منع تنقل أنصار الوداد إلى فاس صباح اليوم الجمعة، بعدما سمح لهم باقتناء التذاكر المخصصة لجماهير الفريق الأحمر، واصفا الإجراء بـ”قرار تعسفي لا مبرر له ويثير الكثير من الريبة والشك”.

وأشار “وينرز” في رسالة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن “المثير للريبة والشك في القرار أن “العلاقة بين جماهير الفريقين يسودها الاحترام ولم يسبق أن عرفت مواجهات الفريقين أي أحداث شغب بالمرة”.

وأكد الفصيل أن “معظم الجماهير التي كانت متوجهة صباح اليوم صوب مدينة فاس تم إيقافها بمحطة الطريق السيار ببوزنيقة”.

وعدت “إلترا وينرز” القرار “ضربا في مصداقية البطولة الوطنية”، إذ “لا يعقل السماح لجماهير الفريق المنافس بالتنقل بأعداد غفيرة نحو مدينة طنجة ومنعنا من مساندة فريقنا بفاس في هذه المواجهة الهامة والمصيرية”.

وشدد المصدر ذاته على أن “ما نفهمه من هذا القرار هو أن فريقنا مستهدف وهناك جهة ما تحارب الفريق وجماهيره وتحاول توجيه اللقب للمنافس”، مضيفا “فبأي حق تتخذ سلطات الدار البيضاء القرار مع أننا نعلم أن القرارات السابقة يتم اتخاذها من طرف سلطات المدن المستضيفة وليس العكس، كما أن الجامعة والعصبة وحتى الفريق المستقبل لم يتخذوا أي قرار”.

وأدت المجموعة التشجيعية لبطل الموسم الماضي غضبها من القرار “فبدل أن نجد التسهيلات والمساندة من سلطات مدينتنا نجد التعسفات والتضييق والعراقيل”.

وانتقد فصيل “وينرز” السلطات التي غالبا ما تلجأ إلى منع تنقل الجماهير لتغطية فشلها في تنظيم المباريات، وتساءل بهذا الصدد: “كيف لبلد مرشح لتنظيم كأس العالم 2030 وغير قادر على تنظيم مباريات البطولة الوطنية؟ ولماذا نحن فقط من يتم استهدافهم دون البقية؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News