رياضة

“الوقت” كلمة سر أتليتيكو مدريد لضم أمرابط وزياش يقترب من مجاورة رونالدرو

“الوقت” كلمة سر أتليتيكو مدريد لضم أمرابط وزياش يقترب من مجاورة رونالدرو

أضحت الوجهة المرتقبة لنجمي المنتخب المغربي، سفيان أمرابط وحكيم زياش حديث الصحافة العالمية، بعدما دخل أتليتيكو مدريد بقوة لضم الأول، فيما يتجه الثاني لمغادرة تشيلسي الإنجليزي لمجاورة كريستيانو رونالدو بالدوري السعودي.

وأضحى مستقبل سفيان أمرابط أكثر وضوحا الآن، بعدما كشفت تقارير صحفية أن أتليتيكو مدريد الإسباني الأكثر جدة حتى الآن في ضم متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي.

وعقّدت المطالب المالية لإدارة “الفيولا” مفاوضات انتقال أمرابط حتى الآن، إذ حددت سقف 30 مليون يورو للراغبين في شراء ما تبقى من عقده الذي ينتهي صيف الموسم المقبل، ويتضمن بند التجديد لعام إضافي.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية، أن أتليتيكو مدريد يتدارس تقديم عرض لإدارة فيورنتينا في الأيام القليلة المقبلة، علما أنه يرصد حتى الآن 20 مليون يورو لضم متوسط الميدان المغربي.

ورفضت إدارة النادي الإيطالي التفاوض مع “الروخي بلانكوس” بسبب عرضهم “الهزيل” الذي لم يتجاوز 20 مليون يورو، بيد أن إدارة النادي الإسباني تدرس خيارات مالية جديدة لتقديم عرض مغر للاعب وناديه، وفق “آس”.

وكشفت صحيفة “فيورنتينا” المتخصصة في أخبار نادي مدينة فلورنسا أن مدرب ألتيتيكو مدريد يراهن على عامل الوقت والضغط لتخفيض المطالب المالية للفريق الإيطالي.

وأكدت أن “الأتليتي” مهتم بشدة بمتوسط ميدان المنتخب المغربي، ويوجد على رأس خططه للموسم المقبل، بتوصية من دييغو سيميوني، لكنه يأمل أن تتم الصفقة بأقل من 20 مليون يورو.

وأوضحت أن الأخبار المسربة من محيط اللاعب، التي تؤكد أنه معجب بفكرة حمل القميص الأبيض والأحمر، دفعت إدارة النادي إلى الضغط أكثر على فيورنتينا للتقدم في المفاوضات، المتوقفة بسبب المطالب المالية.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن برشلونة بدوره وجد الباب مغلقا أماهه لضمن أمرابط في الميركاتو الصيفي الحالي بسبب تمسك ناديه بالسعر الذي حدده في 30 مليونا، ما التحاق صاحب الـ26 ربيعا بقلعة “كامب نو” أمرا صعبا بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها “البلوغرانا”.

وعرض برشلونة 15 مليون يورو على فيورنتينا لضم أمرابط، إضافة إلى 4 ملايين مكافآت مالية وانتقال إريك غارسيا إلى صفوف الفريق الإيطالي، لكن المقترح قوبل بالرفض.

وأكدت أن مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني موجودان أيضا في سباق الظفر بخدمات نحم فيورنتينا، بيد أنها شدد على أن رغبة أمرابط في اللعب بالدوري الإسباني رجحت كفة أتليتيكو مدريد وبرشلونة بدرجة أقل.

من جانبه، تربط تقارير عالمية صانع ألعاب “أسود الأطلس” بالانتقال إلى النصر السعودي، الذي بدأ مفاوضاته مع اللاعب وإدارة “البلوز” منذ وقت طويل.

وأوضحت أن النصر عرض على زياش أجر سنوي يناهز 12 مليون يورو سنويا، نظير الانتقال إلى النادي الأصفر، في وقت لا يتجاوز راتبه السنوي مع النادي اللندني 6 ملايين يورو.

وخلال السنوات الثلاث التي قضاها في “ستامفورد بريدج” سجل زياش 14 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 107 مباريات في جميع المسابقات، إذ ظل حبيس مقاعد البدلاء في أغلب الأوقات بسبب دعم تأقلمه مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News