صحة

مخلفات الدجاج لتسمين الأضاحي وحجز رؤوس أغنام و”أونسا” تحيل ملف كساب على النيابة العامة

مخلفات الدجاج لتسمين الأضاحي وحجز رؤوس أغنام و”أونسا” تحيل ملف كساب على النيابة العامة

قامت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” بجهة الدار البيضاء السطات، يوم أمس الخميس، بضبط ما يفوق 232 طن من مخلفات الدجاج تستعمل في تغذية الأغنام المعدة لعيد الأضحى لدى أحد المربين بمديونة النواصر.

وأشار مصدر من “أونسا” إلى أ اللجنة المحلية المختلطة التي تضم ممثلي السلطات المحلية والمصالح البيطرية لأونسا، قامت إثر ذلك بحجز وإتلاف هذه الكمية من المخلفات.

كما قامت اللجنة، وفق المصدر ذاته، بحجز 98 رأسا من الأغنام وسحب الحلقات الصفراء كي لا يتم تسويقها.

وأكد مصدر الجريدة، أنه تمت إحالة ملف الكساب المخالف على النيابة العامة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

ويكثف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين.

وإضافة لعملية الحجز بالنواصر، تمكنت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، من إحباط عملية ترويج كمية من الأدوية البيطرية غير المرخصة، بسيدي بنور.

وضبطت المصالح البيطرية التابعة للمكتب المذكور، شخصا بحوزته ما يقرب 21 لترا من الأدوية البيطرية غير المرخصة، كانت موجهة للعرض والبيع بسوق أربعاء العونات اقليم سيدي بنور.

وتأتي هذه العملية في إطار مهام المراقبة المكثفة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في عدد من الأسواق.

اللجنة المحلية قامت كذلك، بحجز وإتلاف هاته الكميات، وحررت محضر مخالفة ستتم إحالته على النيابة العامة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News