جهويات

الحسيمة تستضيف أول محطة لتقوية قدرات المجتمع المدني بالمجال البيئي

الحسيمة تستضيف أول محطة لتقوية قدرات المجتمع المدني بالمجال البيئي

تنظم حركة الشباب من أجل المناخ – المغرب، بشراكة مع مؤسسة هينريش بول شتيفتونغ الألمانية، يوم 3 و 4 يونيو بالحسيمة، أول محطة من مشروع “تقوية قدرات المجتمع المدني في المجال البيئي”.

وتهدف هذه المبادرة إلى معالجة ضعف مشاركة الشباب في المناقشات البيئية والمناخية والمساهمة في تعزيز كفاءاتهم وقدراتهم، حيث يتركز المشروع على تعزيز قدرات الناشطين الشباب وممثلي المجتمع المدني في أربع مناطق من المملكة المغربية، ويتعلق الأمر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وورززات وأكادير.

ويغطي هذا المشروع عدة مفاهيم أساسية، وهي الاستدامة البيئية، والابتكار الاجتماعي، والترافع البيئي.

وسيتم تحقيق ذلك من خلال تنظيم سلسلة من الورشات والجلسات التدريبية بهدف ابتكار بدائل وحلول للقضايا البيئية، على أن يتم خلال المراحل اللاحقة من المشروع الاحتضان والتتبع والتقييم.

ويرتقب أن يشارك في المحطة الأولى من البرنامج بمدينة الحسيمة ممثلو وممثلات المجتمع المدني، حيث سيتم على مدى يومين تكوين وتقوية القدرات في المجال البيئي، كما سيتعلم المستفيدون خلال الورشات كيفية تطوير مشاريع تقدم حلول ا مبتكرة للمشاكل المحلية بالمنطقة.

يذكر أن مشروع “تقوية قدرات المجتمع المدني في المجال البيئي ” يروم بشكل عام المساهمة في تنمية الوعي البيئي الفردي والجماعي والمدني بين سكان المغرب من خلال تعزيز قدرات ما يزيد عن 100 مشارك ومشاركة وملامسة الموضوعات المتعلقة بالقضايا البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News