مجتمع

الركراكي يكشف لائحة “الأسود” لمبارتي يونيو و”ڤيتو” يُسقط لاعبي البطولة من حساباته

الركراكي يكشف لائحة “الأسود” لمبارتي يونيو و”ڤيتو” يُسقط لاعبي البطولة من حساباته

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، على لائحة اللاعبين المختارين لخوض مباراة الرأس الأخضر الودية وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبتين يونيو المقبل.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أنه بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قرر وليد الركراكي عدم استدعاء اللاعبين المحليين حتى يسمح لهم بالمشاركة رفقة فرقهم في مباريات البطولة الوطنية.

ورغم ذلك، فقد حملت اللائحة الت كشف عنها الركراكي استدعاء حارسي، الوداد الرياضي يوسف مطيع، والفتح الرباطي مهدي بنعبيد، لكنه رخّص لهام البقاء مع فريقيهما على أن يكونا رهن إشارة النخبة الوطنية.

وكانت فرق مغربية عبّرت عن تذمرها للتوقف المستمر لمباريات الدوري الاحترافي في الأمتار الأخيرة من الموسم بسبب مشاركة الوداد في دوري أبطال إفريقيا، التي بلغ فيها المباراة النهائية.

وسيتيح عدم استدعاء أي لاعب من الدوري الاحترافي للمنتخب الأول الفرصة أمام العصبة الاحترافية لبرمجة المباريات في فترة التوقف الدولي، بعدما قررت، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص في الجولات الأخيرة، إيقاف المنافسة بسبب التزام الوداد بخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري في 4 و11 يونيو المقبل.

وشهدت لائحة المنتخب الوطني استدعاء إسماعيل قندوس لأول مرة، إضافة إلى عودة طارق تيسودالي وأسامة الإدريسي وعمران لوزا وآدم ماسينا بعدما غابوا عن عرين “الأسود” منذ التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت جامعة الكرة، أنه بتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

ويخوض المنتخب الوطني الأول، بداية من يوم الخميس 8 يونيو المقبل، تجمعا اعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تحسبا للمباراتين اللتين سيخوضهما امام كل من منتخبي الرأس الاخضر (لقاء ودي)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط يوم الاثنين 12 يونيو، وجنوب افريقيا لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو.

وسيعقد وليد الركراكي، ندوة صحافية يوم السبت 10 يونيو المقبل، بمركب محمد السادس لكرة القدم للحديث عن اللائحة التي استدعاها وتحضيرات “الأسود”، على أن تليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة .

وفي ما يلي لائحة اللاعبين المنادى عليهم:

حراسة المرمى: ياسن بونو، منير المحمدي، يوسف المطيع، المهدي بنعبيد

الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، إسماعيل قندوس، أشرف داري، جواد الياميق، عبد الكبير أبقار، فهد الموفي، آدم ماسينا

خط الوسط: أسامة الإدريسي، سفيان أمرابط، عبد الحميد صابيري، يوسف ماليح، عمران لوزا، حكيم زياش، إلياس شاعر، سفيان بوفال

الهجوم: طارق تيسودالي، عبد الرزاق حمدالله، وليد شديرا، أنس زروري، يوسف النصيري، زكرياء أبو خلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News