مجتمع

نقابي بالـ”كدش” يرفض استعمال أموال الطبقة العاملة لشراء لقاح “كوفيد19”

نقابي بالـ”كدش” يرفض استعمال أموال الطبقة العاملة لشراء لقاح “كوفيد19”

كشف الحسين اليماني عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجريدة “مدار 21″، أسباب مقاطعة نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماع المجلس الإداري للصندوق، الذي انعقد يوم أمس الخميس 19 غشت الجاري برئاسة محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني.

وقال ممثل الكونفدرالية، في توضيحاته للجريدة، “قاطعنا الاجتماع للحيثيات الواردة في الرسالة ولا شيء غيرها”، معلنا “رفضه استعمال أموال الطبقة العاملة لتمويل شراء لقاح كوفيد 19”.

وفي هذا الصدد أكد اليماني أنه “إن لم يعد اللقاح مجانا كما قيل، فعلى الجميع المساهمة في تمويله”، داعيا “الأغنياء والشركات الكبرى للمساهمة وليس فقط الضمان الاجتماعي لوحده”.

وتساءل اليمني، “ما معنى أن ترفض الحكومة الموافقة على تحسين المعاشات الهزيلة والتعويضات البئيسة عن الملفات الطبية بدعوى ضعف احتياطات الصندوق وتسمح لنفسها بالتصرف في أموال الطبقة العاملة وتمويل شراء اللقاح؟

وكانت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد قاطعت المجلس الإداري أمام ما وصفته “إصرار الوزير أمكراز على الانفراد وتهميش دور أعضاء المجلس الإداري في تحديد التاريخ المناسب للجميع لعقد الاجتماع وفي تحديد نقط جدول الأعمال ومحاولة التصرف بدون موجب حق في أموال الطبقة العاملة المودعة في الصندوق”.

وجاء في رسالة المقاطعة “في ظل رفضكم وتهربكم من تحديد جلسة خاصة لمناقشة مال القرارات السابقة للمجلس، والتي كانت موضوع انسحابنا من الجلسة السابقة، احتجاجا على التطاول على صلاحيات المجلس واحتقار قراراته”، مضيفة “يؤسف ممثلي نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في المجلس، إبلاغكم بقرار مقاطعة الاجتماع المقبل ودعوتهم لاحترام صلاحيات وقرارات المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وحماية حقوق الطبقة العاملة المكتسبة في النظام العام وفي التغطية الصحية الإجبارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News