جهويات

تنظيم قافلة طبية لتصحيح البصر وتوزيع النظارات لتلاميذ بإقليم كلميم

تنظيم قافلة طبية لتصحيح البصر وتوزيع النظارات لتلاميذ بإقليم كلميم

انطلقت أمس السبت بإقليم كلميم، خدمات قافلة طبية لتصحيح البصر وتوزيع نظارات طبية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، ينظمها على مدى يومين، نادي “روتاري” كلميم.

وستستهدف هذه الحملة الطبية المنظمة بشراكة مع Opticalia Maroc ، وهي علامة تجارية فاعلة في مجال البصريات، حوالي 1700 تلميذ وتلميذة يعانون من اختلالات في البصر بمختلف المؤسسات التعليمية في السلك الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وانطلقت هذه القافلة بجماعة تغجيجت (120 كلم عن مدينة كلميم) بتقديم خدماتها طيلة الفترة الصباحية اليوم، لفائدة حوالي 700 تلميذ وتلميذة، على أن تحط هذه القافلة الرحال، في الفترة المسائية من نفس اليوم، بجماعة أسرير لتقديم خدماتها لفائدة نحو 350 تلميذ وتلميذة.

وستواصل هذه القافلة، اليوم الأحد بجماعة لقصابي، تقديم خدماتها لفائدة 650 تلميذ وتلميذة.

ويستفيد مجموع هؤلاء التلاميذ خلال هذه الحملة الطبية، التي يشرف عليها طاقم طبي تابع لنادي “روطاري كلميم”، يضم أطباء في طب العيون ومختصين في البصريات، من فحوصات طبية تهم قياس البصر وأمراض المياه الزرقاء (الجلالة) والحول ، وكذا توزيع نظارات مصححة للبصر، بالإضافة إلى العمل على توجيه بعض الحالات التي تتطلب عناية وتتبعا دقيقا على اختصاصيي طب العيون بالمستشفى الجهوي.

وتهدف هذه القافلة الطبية التي تندرج ضمن برنامج سطره نادي “روطاري كلميم” الذي تم إحداثه، مؤخرا، إلى تقريب الخدمات الطبية والشبه طبية لفائدة التلاميذ ضعاف البصر ومساعدتهم على متابعة دراستهم.

وأكد رئيس نادي “روطاري” كلميم، محمد مصطفى شرف الدين، أن حوالي 1700 تلميذ وتلميذة بالتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بثلاث جماعات هي تغجيجت وأسرير ولقصابي، سيستفيدون من خدمات هذه القافلة التي تعد أول نشاط يستهل به هذه النادي الفتي برنامج عمله.

وأبرز أن الهدف من هذه المبادرة التي تندرج ضمن القيم النبيلة التي يقوم عليها روتاري الدولي، هو الوقوف على الحالات التي تعاني من ضعف في البصر لدى فئة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News