سياسة

حزب مغربي يطالب باسترجاع الصحراء الشرقية من الجزائر

حزب مغربي يطالب باسترجاع الصحراء الشرقية من الجزائر

طالب حزب مغربي، اليوم السبت، باسترجاع الصحراء الشرقية من الجزائر لاستكمال وحدته الترابية معتبرا أنها  جزء من تراب المملكة المغربية.

ويرى باحثون مغاربة أن خارطة الجزائر المستقلة سنة 1962، أصبح بطنها منتفخ بشكل غير طبيعي وممتلئ بأراضي وقبائل وشعوب الجيران التي اقتطعت وانتزعت بالقوة من طرف الاستعمار الفرنسي المتواجد في منطقة شمال إفريقيا منذ1830.

نضال العراقي، رئيس المجلس الوطني لحزب العهد الديمقراطي، وضمن فقرة رهانات حزبية بالنشرة الرئيسية القناة الأولى، قال إن من تحديات الحزب هو التشبث باستكمال الوحدة التربية، معلنا المطالبة باسترجاع الصحراء الشرقية.

من جهة ثانية، طالب حزب العهد باستقلال السليبتين سبتة ومليلية، وذلك بعدما طرحت أحزاب مغربية مجموعة من القضايا العالقة بين المغرب وإسبانيا، بعد الموقف العدائي لهذه الأخيرة إزاء المملكة، ومنها استرجاع مدينتي سبتة ومليلية والجزر المحتلة.

وأعلنت أحزاب سياسية أن الدبلوماسية برلمانية لها دور في إسناد الدبلوماسية المغربية، وبأن هناك اتفاقا بين الأحزاب المغربية للعمل على بناء ترافع مشترك في علاقتها بالأحزاب السياسية الإسبانية، من أجل استثمار المواقف الإيجابية التي تعبر عنها إزاء المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News