رياضة

الرميلي: موقع ملعب محمد الخامس لم يعد يسمح باستقبال 45 ألف متفرج ومصير “زون 6” سيحدد في هذا الموعد

الرميلي: موقع ملعب محمد الخامس لم يعد يسمح باستقبال 45 ألف متفرج ومصير “زون 6” سيحدد في هذا الموعد

لمحت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، إلى إمكانية إيجاد موقع آخر لتشيد ملعب آخر لاستضافة مباريات الوداد والرجاء الرياضيين، بعد الأحداث المأساوية التي شهده محيط الملعب نهاية الأسبوع الماضي قبل انطلاق مباراة الرجاء  الرياضي وضيفه الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوفيت مشجعة لفريق الرجاء الرياضي قبل انطلاقة المباراة بسبب التدافع جراء إغلاق أبواب الملعب لامتلاء المدرجات عن آخرها، رغم أن الجماهير العالقة في محيط الملعب، من بينهم المشجهة ذات الـ29 ربيعا، كانت تتوفر على تذاكر اللقاء.

وأكدت الرميلي، في تصريح صحفي عقب دوري أبريل العادي لمجلس المدينة، أن التحقيق ما يزال جاريا في مأساة وفاة المشجعة الرجاوية نورة، مقدمة تعازيها لعائلة المتوفية وجماهير الرجاء الرياضي.

وبعدما تأسفت على “هذا الحدث الأليم الذي حول عرسا كرويا إلى مأساة”، كشفت عمدة العاصمة الاقتصادية أن “مجلس مدينة الدار البيضاء ينكب بكل جرأة وحرارة على موضوع مركب محمد الخامس، وتموقعه اليوم أصبح لا يخوّل له أن تكون له تلك الطاقة الاستيعابية الكبيرة لأن الحركية تصبح غير مضبوطة”، في إشارة واضحة إلى أن الملعب لم يعد قادرا على استضافة المباريات الكبيرة التي يكون أحد طرفيها الوداد أو الرجاء.

وأضافت المتحدثة “هناك إجراءات سوف تتخذ لأننا بصدد لقاءات مارطونية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة التربية الوطنية والتعليم والعالي والرياضة حتى نجد حلولا جذرية لمشاكل مركب محمد الخامس”، دون أن تذكر أو توضح طبيعة هذه الحلول.

وعرّجت نبيلة الرميلي في حديثه على مضوع “المنطقة 6” بمركب محمد الخامس المغلقة بسبب شقوق تهدد سلامة الجماهير، وأكدت أن “مكتب الدراسات سيعيطنا في غضون أسبوعين نتائج الدراسات النهائية لهذه المنطقة، حتى نعرف إن كان بإمكاننا فتحها أو أنها ستستوجب مجموعة من التأهيلات التي لم تكن في دفتر التحملات القديم”.

وأوضحت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء أن إغلاق “زون 6” بملعب مجمع محمد الخامس سيستمر “لأننا الآن سننتظر أسبوعين لمعرفة ما سنقوم به لمركب محمد الخامس”.

وتوفيت مشجعة لفريق الرجاء الرياضي السبت الماضي إثر حادث تدافع جماهير بمحيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء قبل انطلاقة مباراة جمعت الفريق الأخضر بالأهلي المصري لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا ذاته أن السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تدخلوا فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث تمت معاينة وفاة الضحية.

وأكدت المصادر ذاتها أن المصالح المعنية فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News