جهويات

المجلس الإقليمي بخنيفرة يصادق على النسخة الثانية لرنامج “أوراش”

المجلس الإقليمي بخنيفرة يصادق على النسخة الثانية لرنامج “أوراش”

صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الخميس، على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب، موضوع النسخة الثانية من برنامج ”أوراش”.

وفي مستهل هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس حميد البابور بحضور السلطات الإقليمية، قدم المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة حصيلة النسخة الأولى من برنامج ”أوراش”، واصفا إياها بالإيجابية.

وأوضح أنها شهدت تسجيل 1100 مستفيد ومستفيدة، يتوزعون على 46 جمعية وتعاونية، تغطي جل الجماعات الترابية بالإقليم.

وقد بلغ عدد المستفيدين من الذكور 917 مستفيدا، بينما استفادت ما مجموعه 183 من الإناث من هذا البرنامج، في مجالات التهيئة والبيئة والرعاية الاجتماعية، بالإضافة الى التأطير التربوي والخدمات، زيادة على رقمنة الأرشيف والتنشيط الثقافي.

من جهته، نوه حميد البابور، رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، بالحصيلة الجيدة لبرنامج “أوراش” برسم سنة 2022، وبأثره الإيجابي على المستفيدين، وعلى الجمعيات والتعاونيات المنتقاة، مشيدا بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين لتنزيل النسخة الأولى من البرنامج على صعيد الإقليم.

وفي السياق ذاته، صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع، على إتفاقية شراكة للإدماج الاقتصادي للشباب، موضوع النسخة الثانية من برنامج ”أوراش”، التي تندرج في اطار الشراكة بين المجلس الإقليمي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والرامية لتشغيل 953 مستفيدا ومستفيدة على صعيد تراب الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News