رياضة

سيمبا يراسل “الكاف” لمعاقبة الوداد وجماهيره قبل موقعة الحسم في إياب ربع نهائي “شامبيونزليغ”

سيمبا يراسل “الكاف” لمعاقبة الوداد وجماهيره قبل موقعة الحسم في إياب ربع نهائي “شامبيونزليغ”

في خطوة غريبة، راسلت إدارة فريق  سيمبا التنزاني الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من معاقبة جماهير الوداد قبل المباراة المرتقبة يوم السبت المقبل، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت تقارير تنزانية، إن مسؤولي سيمبا راسلو “الكاف” مباشرة بعد مباراة الذهاب السبت الماضي بسبب الأحداث التي  تسبب فيها مناصرو الفريق الأحمر.

وأوضحت التقارير أن فئة من جماهير الوداد اقتحمت مدرجات المنطقة المخصصة للشخصية “vip” دون أن تتوفر على تذاكر هذه الفئة، كما اسعملت الشهب الاطناعية و”الفلامات” أثناء المباراة ما حجب الرؤية على الجماهير في الملعب، وأيضا على الطاقم التحكيمي للمواجهة، الذي اضطر لتوقيف المباراة لدقائق إلى أن تتضح الرؤوية.

وأبرزت أنه “قبل نهاية الجولة الأولى وعندما كان سيمبا يضغط على الوداد، أشعلوا الشهب الاصطناعية والفلامات التي حجب دخانها الرؤية عن باقي الجماهير في الملعب، وأيضا الحكام الذين لم يعودا يرون شيئا غير الضباب، ما أجبر الحكم على إيقاف المواجهة لبضعة دقائق”.

ونقلت التقارير تصريحا لمسؤول التواصل لسيمبا، أحمد آلي، أكد فيه توجيه رسالة رسمية إلى “الكاف” من أجل حماية اللاعبين، مرفقة بالعديد من الصور ومقاطع الفيديو تظهر التصرفات الخارجة عن نطاق مباراة في كرة القدم لجماهير الوداد.

وشدد آلي على أن “الهدف من الرسالة لفت انتباه ‘الكاف’ لما تفعله الجماهير الودادية حماية لنفسية لاعبي فريقنا.. لدينا جماهيرنا في المغرب، ولقد رأيتموهم عندما واجهنا الرجاء في دور المجموعات، والوداد، إذا فعلوا تلك الأمور خارج ملعبهم فأكيد أنهم سيكررونها في ملعبهم”.

وتابع “كل من كان في الملعب شاهد ما وقع وكان بإمكننا توقع حدوث أسوأ من ذلك لأن الأمر وقع عندما كنا نبحث عن الهدف الثاني”، مضيفا “سنقول كل شيء للكاف رغم أننا نعرف أنهم كانوا في المعلب وشاهدوا كل شيء”.

وتأمل إدارة الفريق التنزاني أن تستيجب الكاف لمراسلتها بشكل مستعجل لفرض عقوبات على الوداد وجماهيره، مستندة في ذلك إلى عقوبات فرضتها لجنة التأديب على نهضة بركان للسبب ذاته في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي.

وأوضحت التقارير أن الخبر السيء للوداد هو أن مراقب مباراة السبت الماضي بملعب “بنجامين مكابا” كان الجنوب إفريقي جوشوا نيب، وهو نفسه الذي أعد تقرير مباراة سيمبا ضد نهضة بركان في كأس “الكاف” وعوقب على إثره الفريق البرتقالي.

ويحاول مسؤولو سيمبا الضغط على الوداد وجماهيره مستفيدا من الفوز ذهابا بهدف دون رد (1-0) سيحتاج على إثره إلى تعادل بأي نتيجة أو الفوز من أجل العبور إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه.

ويشار إلى أن بعثة الفريق التنزاني حطت الرحال بالدار البيضاء على دفعتين، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، من أجل إنهاء الاستعدادات لموقعة الجمعة المقبل ضد بطل إفريقيا، والتي لن تقبل القسمة على اثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News