فن

بينها “عايشة” و”خو خواتاتو”.. مسلسلات تستمر في العرض بعد شهر رمضان

بينها “عايشة” و”خو خواتاتو”.. مسلسلات تستمر في العرض بعد شهر رمضان

تستمر مجموعة من المسلسلات المغربية في عرض حلقاتها بعد انقضاء شهر رمضان بشكل أسبوعي، لاستيفاء باقي أحداثها المتبقية.

وفي هذا الإطار، يواصل مسلسل “عايشة” رحلته بعد شهر رمضان، ورصد حيوات بطلاته اللواتي يتأرجحن في دروبها بين الصعود والنزول في قالب اجتماعي درامي.

وتدور أحداث مسلسل “عايشة” حول نساء من أجيال مختلفة، إذ تمثل راوية الجيل الأول، فهي الأم المسيطرة والصارمة في معاملتها لبناتها، ثم جيل الأخوات الثلاث وهن عايشة ونعيمة وخديجة اللواتي يتشبثن بالعادات والتقاليد وفي الوقت ذاته يُطّبعن مع التحرر الذي تلبسه بنات عايشة اللواتي يرغبن في إثبات ذواتهن وممارسة حياتهن بشكل عصري.

ويشارك في مسلسل “عايشة” كل من الممثلة سحر الصديقي كل من راوية، وفاطمة الزهراء بناصر، ومنصور بدري، وماريا نديم، ونرجس الحلاق، وماريا لالواز، والصديق مكوار، وسميرة الهواري، وربيع الصقلي.

وسيكون الجمهور على موعد مع حلقات جديدة من سيتكوم “خو خواتاتو” الذي يُعرض عبر شاشة القنلة الثانية، بعد شهر رمضان، لمتابعة قصص عزيز وأخواته.

وتحكي سلسلة “خو خواتاتو” قصة عائلة تتكون من عزيز وأخواته البنات، اللواتي بأعمار مختلفة، مما يخلق سلسلة من الأحداث الهزلية والكوميدية.

وتدور أحداث السلسلة التي جرى تصويرها في مدينة مراكش في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبع بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

وهذا المسلسل من تأليف يحيى أفاندي وعدنان موحجة، يشارك فيه ثلة من الممثلين إلى جانب بتموسى من بينهم عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، ويحيي أفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزوبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

ويستمر مسلسل “غدر الزمان” للمخرج ياسين فنان أيضا في عرض حلقاته بعد شهر رمضان، الذي تدور أحداثه حول شخصية “أنيس العياشي” الذي يمتلك شركة خاصة، ويحاول من خلالها تحقيق حلمه بإنشاء مجمع سياحي، قبل أن تعصف الحياة به وتُفقده أعز ما يملك “والدته”، إذ سيدخل في حداد على وفاتها.

ويحاول بطل المسلسل “أنيس” التفوق على منافسه (رشدي) الذي يدخل معه في حرب لامتناهية، يسعى فيها كل منهما إلى إثبات ذاته، والظفر بالمناقصة.

والمسلسل يحمل طابعا دراميا واجتماعيا، إذ يعيش المشاهد لمدة 25 دقيقة مع أحداث تجري في قالب تشويقي، من بطولة كل من منى فتو، وسلوى زرهان، وجميلة الهوني، والمهدي فولان، ومنصور بدري، وسعد موفق، وعادل أبا تراب، وأحلام الزعيمي، وسلمى صلاح الدين، إلى جانب عبير كروي.

يذكر أن هذه المسلسلات، كانت عُرضت بشكل أسبوعي داخل الموسم الرمضاني في إطار البرمجة الجديدة التي أصبحت تعتمدها القناتين الأولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News