جهويات

النسخة الثانية لـ”أوراش” تستهدف خلق 1187 منصب شغل ببني ملال

النسخة الثانية لـ”أوراش” تستهدف خلق 1187 منصب شغل ببني ملال

أطلقت ببني ملال النسخة الثانية من برنامج “أوراش” الرامية إلى خلق حوالي 1187 منصب شغل، ضمن أوراش مؤقتة على صعيد الإقليم.

جاء ذلك خلال اجتماع، أول أمس الأربعاء، خصص لتقديم وإطلاق النسخة الثانية لبرنامج “أوراش”، ترأسه والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل.

وأشاد الهبيل بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة لتنزيل النسخة الأولى لبرنامج “أوراش”، مشيرا إلى أن هذه النسخة عرفت نجاحا كبيرا وأن نسبة الإنجاز بلغت 100 بالمائة.

وقال إن جهة بني ملال-خنيفرة تحتل الصدارة على المستوى الوطني فيما يتعلق بتنفيذ برنامج أوراش، مبرزا أن هذا الإنجاز يبقى أهم محفز لمضاعفة الجهود لتسريع وإنجاح تنزيل النسخة الثانية من هذا البرنامج وبلوغ الأهداف المتوخاة منه.

وأوضح والي الجهة أن عدد الأوراش التي تم انتقاؤها حسب خصوصيات وحاجيات الجماعات الترابية، من طرف اللجنة التقنية المكلفة بانتقاء وترتيب الأوراش، بلغ 34 ورشا في عدة مجالات، موزعة على مختلف جماعات إقليم بني ملال، والتي ستشغل 1187 مستفيدا، مشددا على ضرورة الاستفادة من تجربة النسخة الأولى لتجاوز جميع الإكراهات، وتظافر جهود جميع المتدخلين من أجل التعجيل بإطلاق هذه الأوراش في أقرب الآجال لتمكين شرائح واسعة من المواطنين من الاستفادة من دخل شهري في هذه الظرفية الصعبة المتسمة بمضاعفات توالي سنوات الجفاف وأزمة ارتفاع الأسعار.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي عرف حضور رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال، ورجال السلطة، ورؤساء مصالح للاممركزة، تقديم عرض من طرف المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حول النسخة الثانية لبرنامج “أوراش” ومختلف مراحل تفعيله على مستوى الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News