جهويات | مجتمع

التغطية بوثائق التعمير بلغت 95% بسطات سنة 2022

التغطية بوثائق التعمير بلغت 95% بسطات سنة 2022

سجلت الوكالة الحضرية لسطات حصيلة إيجابية برسم سنة 2022، خاصة في مجال التخطيط والتدبير العمراني، حيث بلغت التغطية بوثائق التعمير نسبة مرتفعة وصلت إلى 95 في المائة.

وأفادت الوكالة في تقريرها الأدبي والمالي الخاص بسنة 2022، أن الوكالة الحضرية لسطات واصلت اهتمامها بإنجاز الدراسات المتعلقة بوثائق التعمير، حيث تم خلال سنة 2022 إعطاء انطلاق إنجاز وكذا دراسة 18 وثيقة تعميرية تمت المصادقة النهائية على 5 منها، ووصلت اثنتان ( 2) مرحلة المصادقة النهائية بينما وصلت 11 وثيقة لمراحل متقدمة من الدراسة.

وتهم الوثائق ال 5 المصادق عليها، تصميم تهيئة جماعة البروج، وتصميم تهيئة مراكز جماعة أولاد عامر، وجماعة أولاد اشبانة، وجماعة أولاد سعيد، بالإضافة إلى تصميم تهيئة مركز الزاوية التاغية بجماعة ابن أحمد، في ما تهم الوثيقتان في طور المصادقة، تصميم تهيئة جماعة أولاد امراح والمنطقة المحيطة بها، وتصميم تهيئة مركز جماعة سيدي العايدي.

من جانبها، بلغت 4 وثائق مرحلة البحث العلني ومداولات المجلس.. ويتعلق الأمر بكل من تصميم تهيئة مراكز جماعة عين الضربان- لحلاف، وجماعة انخيلة، وجماعة سيدي محمد بن رحال، بالإضافة إلى تصميم تهيئة المنطقة الجنوبية لمركز جماعة سيدي العايدي.

ووصلت أربع وثائق تعميرية مرحلة اللجنة التقنية المحلية، والتي تهم تصميم تهيئة جماعي لجماعة مسكورة، وتصميم تهيئة جماعي لسيدي عبد الكريم، وتصميم تهيئة مركز جماعة كيسر، وتصميم تهيئة مركز جماعة سيدي الذهبي.

كما توجد ثلاث وثائق تعميرية في مرحلة التشخيص وصيغ التهيئة.. ويتعلق الأمر بكل من تصميم تهيئة جماعة سطات، وتصميم تهيئة مركز جماعة مشرع بن عبو، وتصميم تهيئة مركز جماعة رأس العين الشاوية.

وتروم تصاميم التهيئة هاته على الخصوص، تطوير البنية الحضرية للجماعات بشكل متناسق ومستدام، وإحداث مرافق سوسيو ثقافية وإدارية ورياضية، وفتح مناطق جديدة للسكن، وإحداث نواة عمرانية مستقطبة للدواوير المحيطة بالجماعات المعنية.

يشار إلى أن الوكالة الحضرية لسطات، عقدت مؤخرا، مجلسها الإداري في دورته التاسعة عشر، الذي خصص أساسا، لتقييم حصيلة الوكالة خلال سنة 2022، والمصادقة على برنامج عمل 2023، وبرنامج الفترة 2024-2026 ومشروع الميزانية لسنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News