جهويات

محطتان جديدتان لتعويض “أولاد زيان”.. الخافي لـ”مدار 21″: قرار غير صائب والأولى محاربة الفوضى

محطتان جديدتان لتعويض “أولاد زيان”.. الخافي لـ”مدار 21″: قرار غير صائب والأولى محاربة الفوضى

يستعد المجلس البلدي للدار البيضاء لبناء محطتين جديدتين لتعويض محطة “أولاد زيان” الحالية، وهو قرار لم يرض المهنيين، معتبرين أن ضرره يطال المواطن قبل المهنيين.

وتم تحديد 60 مليون درهم ميزانية “للتخلص” من محطة حافلات أولاد زيان عبر بناء محطتين جديدتين، الأولى عند المدخل الشمالي للمدينة والثانية عند المدخل الجنوبي، وذلك بهدف “تسهيل حركة المرور في العاصمة الاقتصادية ووضع حد للفوضى التي عرفتها محطة أولاد زيان منذ سنوات”.

ومن المقرر أن يتم تمويل بناء المحطتين الجديدتين، والذي قدرت ميزانيته بـ60 مليون درهم، بفضل القرض الإضافي البالغ 94.7 مليون يورو الذي منحه البنك الدولي إلى جماعة الدار البيضاء بهدف دعم القدرات الاستثمارية للمدينة.

عبد العالي الخافي، نائب الأمين العام للمركزية النقابية للجان العمالية المغربية، اعتبر أن قرار المجلس غير صائب و”سيضر المواطن والمهنيين على حد سواء”، مشيرا إلى أن مدينة الدار البيضاء لا تحتاج لمحطتين “وإنما لمحطة منظمة واحدة”.

وقال الخافي في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، إن الميزانية المخصصة للمشروع التي يتم تداولها بالأوساط المهنية “مبالغ فيها، ويمكن تخصيص جزء بسيط منها لتنظيم المحطة، مطالبا بالمقابل بالمجلس البلدي للدار البيضاء بالخروج بتوضيحات عوض مواجهة هذه الأخبار بالصمت.

وأشار نائب الأمين العام للمركزية النقابية للجان العمالية المغربية، إلى أن فضاء محطة ولاد زيان “يحتاج النوايا الحسنة”، مسجلا في السياق نفسه أن عقار ولاد زيان أضحى يسيل لعاب مافيا العقارات بالعاصمة الاقتصادية.

وأوضح المتحدث أن تبرير “التخلص” من محطة ولاد زيان وتعويضها بمحطتين منفصليتين “غير منطقي”، معتبرا أن الفوضى التي تعيشها المحطة يتطلب تغيير منظومة بيع التذاكر والتخلص من الوسطاء، “لأن المحطة ليست ملك لأحد بل للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News