جهويات

101 زيارة وإتلاف 459 كلغ من المواد الغذائية بأسواق تاونات

101 زيارة وإتلاف 459 كلغ من المواد الغذائية بأسواق تاونات

تواصل اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية على مستوى إقليم تاونات، جولاتها الميدانية في إطار عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق المحلية، بعدما قامت بـ101 زيارة شملت أهم الأسواق الأسبوعية المتواجدة بالإقليم.

وقامت اللجنة، اليوم الخميس بمدينة تاونات، بجولة ميدانية خصصت لمراقبة جودة المواد الاستهلاكية وإشهار الأسعار والفواتير لدى بائعي المواد الاستهلاكية بالجملة.

وزار أعضاء اللجنة، بالمناسبة، بعض المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الإستهلاكية بالجملة، وقامت أيضا بتفقد وضعية إشهار الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع وشروط التخزين، ومدى احترام تجار الجملة للقوانين المنظمة للنشاط التجاري خاصة القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، والقانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك.

وكشف رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تاونات، عبد العزيز المصمودي، بأن اللجنة الإقليمية المختلطة تسهر في جولاتها على تتبع مدى احترام التجار للقوانين المنظمة للتجارة خاصة قانون حماية الأسعار والمنافسة، وقانون حماية المستهلك. وسجل السيد المصمودي، في السياق ذاته، استقرار الأسعار وتوفر الجودة، واحترام التجار للأسعار مع ضبط بعض المخالفات التي تتعلق بالأكياس البلاستيكية حررت بشأنها محاضر في حينه.

من جهته، قال محمد الحلوي، تاجر بالجملة للمواد الاستهلاكية، في تصريح مماثل، إن عملية اقتناء البضائع وبيعها بالجملة تتم في احترام تام لصحة وسلامة المستهلك، من خلال تفقد تواريخ صلاحية المواد الاستهلاكية، وتوفير ظروف التخزين الملائمة. يذكر أن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية، تتألف من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تاونات، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بتازة، ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، والمصلحة البيطرية بتاونات، والسلطات المحلية والأمنية.

وأسفرت حصيلة الجولات التي قامت بها اللجنة عن حجز وإتلاف 459 كلغ من مختلف المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك، وتسجيل 16 مخالفة في مجال محاربة الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

كما تم القيام بـ101 زيارة شملت أهم الأسواق الأسبوعية المتواجدة بالإقليم، وكذا المراكز الحضرية والقروية التابعة له، بالإضافة إلى زيارة ما مجموعه 1919 محلا تجاريا على مستوى مختلف نقاط البيع المتواجدة بالإقليم. وجرى أيضا القيام بحملات تحسيسية في أوساط التجار، من أجل حثهم على احترام الأسعار، وإشهار الأثمان، واحترام شروط السلامة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News