جهويات

لجنة مختلطة تراقب وضع تموين الأسواق بالمواد الغذائية بسيدي قاسم

لجنة مختلطة تراقب وضع تموين الأسواق بالمواد الغذائية بسيدي قاسم

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لتتبع حالة التموين ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للبيع بإقليم سيدي قاسم، اليوم السبت، بجولة ميدانية للسوق الأسبوعي بجماعة الخنيشات، المتواجد في النفوذ الترابي للإقليم، بغية الوقوف على وضع التموين والتصدي لجميع الممارسات المنافية للقانون، خلال شهر رمضان المبارك.

ويتجلى دور هذه اللجنة، في التتبع اليومي لتموين الأسواق ومختلف نقط البيع بالمواد الأساسية ومراقبة أنشطة السوق من الممارسات الغير القانونية كالغش في جودة وكمية السلع المعروضة للبيع وعدم إشهار الأسعار.

وأوضح رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بعمالة سيدي قاسم، ميمون غلام، في تصريح للصحافة، أن الهدف من هذه الجولة التي قامت بها اللجنة الاقليمية والمحلية والمختلطة، هو حماية القدرة الشرائية للمواطنين ومراقبة أنشطة السوق من مختلف الممارسات الغير المشروعة.

وبخصوص الأسعار سجل السيد غلام، أنها شهدت “تذبذبات منذ يناير 2023 إلى غاية مارس من نفس السنة”، مشيرا إلى انخفاض أسعار بعض الخضر عند متم مارس وبداية أبريل.

كما قامت اللجنة التي ضمت عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وأعوان السلطة، بتحسيس التجار والباعة بأهمية الحفاظ على السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وعدم بيع المواد المجهولة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News