جهويات

اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة تواصل جولاتها بالخميسات

اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة تواصل جولاتها بالخميسات

تواصل اللجنة المختلطة الإقليمية المكلفة بتتبع ومراقبة الأسعار، أمس الخميس، القيام بجولاتها في بعض نقط البيع بمدينة الخميسات.

وهمت الجولة الجديدة السوق المحلي للاطلاع على جودة المنتجات المعروضة للبيع ومحاربة أي شكل من أشكال المضاربة والاحتكار، والتي من شأنها الإضرار بالقدرة الشرائية للمستهلك.

وحسب المراقب الإقليمي بالقسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة إقليم الخميسات عبد الحق بن بركة فإن الجولة تندرج في إطار برنامج تنفذه اللجنة المختلطة منذ 8 فبراير الماضي بهدف مراقبة الأسعار، وظروف التموين والتخزين، والسلامة والشروط الصحية للمواد الغذائية وللمحلات التجارية، وكذا التصدي لكل أشكال الاحتكار والمضاربة.

وتابع بن بركة وهو أيضا رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة الإقليم أن الجولة استهدفت، أيضا، التجار لتحسيسهم بمدى أهمية الاستجابة للقوانين التي تنظم الأسواق تحت طائلة التعرض للمخالفات وزجر المخالفين، مشيرا إلى أن هناك بعضا من الاستقرار في الأسعار في انتظار انخفاضها لاحقا.

وستتواصل عمليات المراقبة لتشمل مختلف الأسواق ومحلات البيع للتأكد من تموين الأسواق بالمواد الغذائية ومواجهة كل ممارسة قد تؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وقد قامت اللجنة الإقليمية المختلطة التي تضم ممثلين عن كافة المصالح المعنية ضمنها مندوبيات الصحة والتجارة والصناعة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومكتب حفظ الصحة وأعوان السلطة، بنحو 50 زيارة وقفت خلالها على 67 مخالفة تخص إشهار الاثمان واستعمال الأكياس البلاستيكية، ومكنت من حجز 789 ألف و615 كلغ من المواد غير الصالحة الاستهلاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News