مجتمع

إتلاف 25 كلغ من الشوارما وظروف غير صحية.. سلطات الرباط تغلق أحد أشهر محلات المأكولات السورية

إتلاف 25 كلغ من الشوارما وظروف غير صحية.. سلطات الرباط تغلق أحد أشهر محلات المأكولات السورية

أقدمت جماعة الرباط على إغلاق أحد أشهر محلات المأكولات السورية بالعاصمة بسبب خروقات صحية تهدد زبناء المحل بتسممات.

وحسب محضر المعاينة، المؤرخ في 6 مارس 2023 من طرف لجنة المراقبة التي قامت بجولات ميدانية تبعا لشكاية أحد زبناء المحل التجاري المستغل كـ”سناك”، فقد سجّل أن فضاء التهييئ والمطبخ ضيقان مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين الموجودين به.

ووقفت لجنة المراقبة أيضا على ظروف حفظ المواد المعروضة للعموم والتي كانت غير صحية وغير منظمة، إضافة إلى غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، كما قامت اللجنة بإتلاف 25 كلغ من الشوارما من لحم الدجاج محفوظة بطريقة غير صحية.

وسجل المراقبون أيضا عدم استجابة اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ للشروط الصحية، إضافة إلى غياب البطائق الصحية الخاصة بالمستخدمين.

وأوضح قرار جماعة الرباط، أنه نظرا لخطورة المخالفات المسجلة واحتمالية تعريض حياة زبناء المحل لتسممات، وتفاديا لاستمرار المحل في تقديم وجباته في ظروف تفتقد لشروط السلامة الصحية، فقد تقرر منع صاحب المحل من ممارسة نشاطه التجاري إلى حين تفادي المخالفات المسجلة بشأن محله، كما لا يمكن للمعني بالأمر استئناف نشاطه بالمحل المذكور إلا بعد تفادي جميع المخالفات المسجلة بشأن محله المذكور.

وعهد القرار عدد 19 الصادر بتاريخ 7 مارس الجاري، بتنفيذ العقوبات إلى رئيس الدائرة الحضرية أكدال الرياض والقائد رئيس الملحقة الإدارية العاشرة والمصالح الجماعية المعنية كل في دائرة اختصاصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News