فن

“عايشة” و”بنات اليوم”.. أحجام يُسجّل حضوره في الموسم الرمضاني المقبل عبر الدراما

“عايشة” و”بنات اليوم”.. أحجام يُسجّل حضوره في الموسم الرمضاني المقبل عبر الدراما

كشف الممثل ياسين أحجام أنه سيكون حاضرا في الموسم الرمضاني المقبل، من خلال مشاركته في بطولة مسلسلين دراميين هما “عايشة” وبنات اليوم”.

وقال ياسين أحجام، في تصريح لجريدة “مدار21″، إنه يجسد في مسلسل “عايشة” للمخرج داني يوسف، الذي من المرتقب عرضه عبر شاشة قناة الأولى، شخصية مدير شركة يتمتع بصفات إيجابية منها التسامح والكرم، إذ يحرص على تحفيز فريق عمله وتشجيعه.

وأضاف المتحدث نفسه أنه “سيقع” في غرام بطلة العمل، التي تجسد دورها فاطمة الزهراء بناصر، إذ سيدخلان في علاقة حب سيكتشف تفاصيلها الجمهور مع عرض حلقات هذا المسلسل، مفضلا عدم الغوص في حيثيات العمل إلى حين بثه.

ويرصد يوسف داني في 15 حلقة من مسلسل “عايشة”، حياة شخصياته اليومية التي تتذبذب بين الصعود والنزول، في قالب اجتماعي درامي، بمشاركة ثلة من وجوه الشاشة المغربية من بينها ياسين أحجام وفاطمة الزهراء بناصر، وراوية، والصديق مكوار، ونرجس الحلاق، ورباب كويد، وماريا نديم، وربيع الصقلي، وآخرون.

وأكد أحجام، في حديثه إلى الجريدة، أنه من المرتقب أيضا أن يُطل على جمهوره خلال شهر رمضان، عبر “بنات اليوم” للمخرج محمد نصرات، دون الإفصاح عن دوره فيه.

وعلى صعيد آخر، جاب ياسين أحجام، مجموعة من مدن المملكة بعرضه المسرحي “قاسم والضاوية”، الذي أشرف على إخراجه، ويحمل في طياته رسائل عديدة تكمن في إبراز دور المقاومة التي قامت بها المرأة المغربية، خاصة في فترة الحرب العالمية الثانية عندما كان المغرب تحت الحماية الفرنسية.

وحمل هذا العرض المسرحي على عاتقه رسالة تكريم المرأة المغربية، التي شاركت في المقاومة خلال فترة الحماية الفرنسية على المغرب في القرن الـ12، وجاب، محاولا إخراج المرأة من قوالب تقليدية بخست دورها، ورسمت لها حدودا لا تتجاوز حدود الرجل.

وتعالج مسرحية “قاسم والضاوية” موضوع الحرب وتداعياتها على الإنسان، والأعطاب النفسية التي تخلفها لدى من عاشها وعايشها، حيث إنها لم تسلط الضوء فقط على الجانب المظلم فيها، بل رصدت الجوانب المضيئة، ولعل هذا ما دفع صناعه لاختيار “الضاوية” اسما لبطلتها.

ويسعى العرض ذاته إلى إبراز حضور المرأة المغربية ودورها في المقاومة ضد الاستعمار من جهة، وأيضا ضد العقلية الذكورية التي أرادت أن تختصر وظيفتها في الإنجاب وتربية الأبناء، لاغية شخصيتها ومواقفها من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News